العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-09, 09:48 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
اورانوس

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

اورانوس غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي هل يؤثر هذا الإعلان على هذه الشركه؟

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



فسخ عقد بالتراضي بين القصيم الزراعية وملاك مجموعة البندرية روابط متعلقة
السعر المفصل
ملف الشركة
2009-06-14 08:29:52 1430-06-21

إشارة إلى ما سبق وأن أعلنته شركة القصيم الزراعية حول استلام كيانات مجموعة البندرية وذلك بتاريخ 18 /3/2009م ومن خلال تشغيل المجموعة خلال هذه الفترة فقد ظهر لدى الشركة بشكل أولي بيانات مالية تؤثر على تقييم استثماراتها في مجموعة البندرية -وفقاً لرؤية الشركة- وذلك لتأثيرها المباشر على التدفقات النقدية المتوقعة وعلى قيمة الهبوط في قيمة الشهرة مما يعني إطفاء الشهرة بقيمة أعلى تؤثر سلباً على نتائج الشركة. وقد طالبت الشركة بتنفيذ المادة سادساً من عقد البيع والخاصة بآلية إعادة تقييم قيمة العقد ولم تتفق رؤية الشركة مع رؤية البائع حول هذه النقطة حيث تقدم البائع بطلب فسخ العقد بالتراضي.
علاوة على ذلك، فقد تزامن استحواذ الشركة على المجموعة مع الأزمة المالية العالمية والتي أثرت على مصادر تمويل الشركة لتطوير وتشغيل مشاريعها وخاصة التمويل المعتمد على القطاع العقاري مما اضطر الشركة إلى ترتيب أولويات المشاريع الجديدة اعتماداً على السياسة الاستراتيجية للشركة وخاصة مشروع الدواجن ، والاستثمار الخارجي والمشاريع الحيوية الأخرى.
عليه فإن مجلس إدارة شركة القصيم الزراعية قد اتخذ قراراً في جلسته التي عقدت عصر يوم أمس السبت 13/6/2009م الموافق 20/6/1430هـ بالموافقة على طلب الملاك لمجموعة البندرية بفسخ العقد بالتراضي مع حفظ جميع حقوق الشركة في المبالغ التي دفعت والبالغة 29.828.162 ريالاً شاملة دفعات البيع ومصاريف تشغيل الكيانات خلال الفترة القليلة التي تولت فيها شركة القصيم إدارة هذه الكيانات. هذا وقد تم توقيع اتفاقية فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين وعمل المخالصة النهائية لكافة حقوق الطرفين وإنهاء العلاقة التجارية.
وقد قرر مجلس إدارة الشركة توجيه الموارد المالية لتشغيل المرحلة الثانية من مشروع الدواجن حسب البرنامج الزمني والفني الخاص بهذه المرحلة وستقوم الشركة بنشر خطة عمل المرحلة الثانية لمشروع الدواجن بكامل تفاصيلها في تداول ، وكذلك وجه المجلس إدارة الشركة بإعداد استراتيجية الاستثمار الخارجي واستكمال إجراءات استلام الأرض الزراعية المقترحة في جمهورية السودان، وسيتم الإعلان في تداول بكل ما يستجد حول هذا الموضوع، وسوف تستمر الشركة في المضي قدماً في استراتيجياتها الرامية إلى تعظيم حقوق المساهمين إن شاء الله.




نشر

 










اورانوس اللهم اغفر لوالدي وتجاوز عنه وحرم وجهه على النار واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأعذه من عذاب القبر واجمعنا به مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 01:50 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign