العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-09, 11:53 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
سلطان الروقي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

سلطان الروقي غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي بي إم جي المالية: 15.1 ريالا السعر العادل لسهم زين السعودية

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



Al Watan
11/06/2009

(Al Watan) توقعت مجموعة بي إم جي المالية احتدام المنافسة داخل سوق الاتصالات في المملكة عقب دخول شركة زين السوق السعودية كثالث مشغل لشبكات المحمول في أغسطس من العام الماضي، لتؤدي إلى زيادة صافي عدد المشتركين.

واعتبرت المجموعة في تقرير أصدرته أمس السعر العادل لسهم شركة الاتصالات المنقلة "زين" نحو 15.11 ريالا لتعكس نسبة ارتفاع بنحو 20% مقارنة بسعر السوق المتداول 12.60 ريالا للسهم الواحد. في حين جاءت توصية المجموعة على سهم شركة زين السعودية بـ "حياد".

وقالت "لقد وضعنا تقديرات المتوسط الحسابي باستخدام القيم العادلة لخصم التدفقات النقدية والتقييم المقارن. وافترضنا قيمة عادلة تبلغ 15.11 ريالا للسهم الواحد".

ونظر التقرير بإيجابية تجاه سوق الاتصالات السعودية، وخاصة في ظل العوامل الاقتصادية الإيجابية مثل ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي فضلاً عن ارتفاع نسبة الشباب في سكان السعودية حيث تؤدي هذه العوامل معاً إلى ارتفاع كل من عدد المشتركين ومتوسط العائد الشهري للمستخدم.

وذكرت بي إم جي أن الاختراق القوي لشركة زين السعودية للسوق السعودية قد مكنها من استقطاب ما يقرب من 3 ملايين مشترك بحلول نهاية الربع الأول من العام الجاري، أي بعد مرور 7 أشهر فقط من بداية الشركة في أغسطس 2008. ومن خلال الاستفادة من الاسم التجاري القوي لشركة زين والخدمات ذات القيمة المضافة المبتكرة التي تقدمها، يتوقع حفاظها على المعدلات المتزايدة في عدد عملائها، وذلك في ظل الاستراتيجية التي تبنتها الشركة للاستحواذ على أكبر عدد من المشتركين.

وتعتزم شركة زين السعودية زيادة استثماراتها لتمويل توسعاتها الشبكية وتأسيس شبكة توزيع قوية، حيث تعتقد زين أن هذين العنصرين هما الركائز الأساسية لفرض تواجدها في السوق السعودية، وهو الأمر الذي نتفق معه وخاصة في ظل المنافسة الشديدة داخل سوق الاتصالات السعودية.

ومع الأخذ في الاعتبار أن معدل اختراق خدمات الهواتف المحمولة داخل السوق السعودية قد تخطى 100% في عام 2007، فإن مجموعة بي إم جي تعتقد أن النمو المستقبلي لمشغلي شبكات المحمول سيأتي من كفاءة التكاليف التشغيلية وتدفقات إيرادات البيانات، وليس التركيز على زيادة صافي عدد المشتركين فحسب. وقد بدأت زين السعودية الدخول في مجالات أخرى غير الخدمات الصوتية.

http://www.menafn.com/arabic/qn_print.asp?StoryID=1093253018&subl=true




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 06:06 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign