العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-08, 10:10 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
قلم سايل

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

قلم سايل غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي المشاهد الساخنة والتطاول على الذات الإلهية "مجانا" لكل منزل العربية ام بي س

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



تساءل العديد من المراقبين عن الدوافع التي تقف وراء "حرص" قنوات الـ"mbc " على بث المشاهد "الساخنة" والخادشة للحياء, والتي تصل إلى مستوى "المشاهد الجنسية", مشيرين إلى انه "حتى قناة العربية الإخبارية التي من المفترض أن تحترم مشاهديها بدأت في الآونة الأخيرة بث لقطات جنسية في نشراتها عبر تقديمها في إطار تقريري عن بعض الأفلام أو غيرها" , وهو ما حدث – مثلا- مساء الخميس 13/06/2008 عندما بثت "العربية تقريرا عن فلم مصري في إحدى النشرات الرئيسية واحتوى مشاهد ساخنة".

و رأى المراقبون أن قناة العربية تعتبر الأخطر في تلك الشبكة لأن الكثير من الأسر التي ألغت قنوات الـ"mbc " من "تلفزيوناتها" أبقت العربية لأنها كانت تعتقد إنها مجرد قناة إخبارية, بل تسمح لأطفالها بمشاهدتها.

ورصدت (سبق) آراء العديد من المواطنين , حيث اجمعوا على أن هناك تغييرات سريعة تطرأ على تلك الشبكة , حيث أصبحت تعرض الأجساد شبه العارية بشكل كبير, فيما تزايدت المشاهد الجنسية بشكل شنيع.

كما أجمع عدد من المواطنين أن نفس تلك الأفلام والمسلسلات تصنف في الولايات المتحدة على أنها برامج تناسب من هم فوق سن الثامنة عشرة, ويبث معها تحذير بذلك, بل أن الهيئات الرقابية هناك قد تقاضي من يعرض تلك المشاهد في وقت الذروة أو الأوقات التي يتوقع أن هناك نسبة كبيرة من المشاهدين الأطفال, فيما تبثها قنوات الـ"mbc " بشكل عشوائي وفي جميع الأوقات, ضاربة بكل الأنظمة عرض الحائط.

ولم تتوقف تلك القنوات عند المشاهد الجنسية - حسبما رأى المراقبون- بل تعدتها لعرض مشاهد من أفلام يتطاول فيها الممثلين بالسب على الذات الإلهية , وحتى لو لم تترجم تلك الجمل في بعض الأحيان, إلا أن ذلك لا يعفيها لأن هناك الكثير من المشاهدين يجيدون اللغة الانجليزية, متسائلين : هل يعفيها عدم ترجمة تلك الجمل من المسؤولية ؟.

كما رأى المراقبون أن نوعية الأفلام والمسلسلات الاجنبية والعربية التي تبثها قنوات الـ"mbc " تهدف لتهيئة المجتمعات المسلمة لتقبل بعض الظواهر المنتشرة في الغرب مثل الشذوذ والعلاقات المحرمة وغيرها.


كما أكد المراقبون ان ذلك "الغزو" الفكري في تلك القنوات يركز بشكل كبير على الأطفال ايضا عبر قناة "MBC3 " , والتي ما تزال مندفعة في بث المسلسلات الكرتونية التي تحوي مشاهد "خطيرة" تسئ للدين الاسلامي مثل المشاهد التي تحوي "آلهة" وطريقة عبادتها , اضافة الى مشاهد الحب والقبل والغزل.

وناشد المراقبون وزراء الإعلام في العالم العربي وضع حد لاستهتار القائمين على تلك القنوات بكل القيم الإسلامية والأعراف الدولية, وايقاف تلك المشاهد الجنسية المجانية, وعلى اقل تقدير الزامها بوضع اعلان تحذيري قبل بث أي فلم او مسلسل يحوي مشاهد خادشة للحياء, وكذلك وضع السن المناسب للمشاهدة في ركن الشاشة كما يحدث في "القنوات الإباحية".




نشر

 










قلم سايل إن طبيعة هذه البلاد وواجبات أهلها عليها تختلف عن أي بلد آخر. وعلى هذا الأساس لن نقتبس أي مبدأ كان من المبادئ التي يعدونها تنظيمية لحياتهم الاجتماعية إلا ما جدّ من الأمور المفيدة للإسلام والمسلمين بشرط ألا تختلف أو تخالف ما أوضحه رب العزة والجلال في كتابه العزيز، ورسوله النبي الكريم
فهد بن عبدالعزيز
رد مع اقتباس
قديم 13-06-08, 11:41 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
عبدالله بن سويلم

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

عبدالله بن سويلم غير متواجد حالياً

 



اللهم رد كيدهم في نحورهم

وشرهتك على اللي يخليه هالقنوات في بيته وعند اطفاله













عبدالله بن سويلم اســـتغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
.................................................. ........

[lx_888@hotmail.com]
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 04:58 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign