العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-22, 08:17 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
تيمور لانج

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

تيمور لانج غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي تركيب سيراميك ارضيات

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم









تركيب سيراميك ارضيات

بلاط السيراميك هو غطاء الأرضية المفضل للحمامات والمطابخ والممرات نظرًا لمقاومته الفائقة للماء والمتانة والبساطة. بينما يقوم العديد من مالكي المنازل بتوظيف واضعي السيراميك المحترفين، فإن تركيب بلاط الأرضية الخزفي مؤهل أيضًا كمشروع افعله بنفسك يمكن لأصحاب المنازل إنجازه بتكلفة زهيدة وبسهولة نسبية.


التثبيت الناجح لبلاط السيراميك هو كل شيء عن التحضير. مع وجود ركيزة صلبة وتصميم عملي وجميع الأدوات والمواد الخاصة بك في متناول اليد، فإن العملية الفعلية لوضع بلاط الأرضية بالملاط والجص بسيطة نسبيًا.


قبل ان تبدأ

سيؤثر نمط سيراميك على عدد المربعات التي تحتاج إلى شرائها. نمط الشبكة سهل التخطيط وسهل التثبيت لأنه يلزم قطع عدد أقل من البلاط. تساعد البلاط المائل على فتح المساحات الصغيرة بصريًا، لكن قطع السيراميك على شكل قطري يمكن أن يكون معقدًا. قم بقياس مساحة الغرفة، ثم أضف 15 بالمائة لحساب الفاقد. أو توصل إلى إجمالي دقيق وجرب تصميمات المربعات باستخدام حاسبة المربعات عبر الإنترنت.


يأتي سيراميك الأرضية الخزفي في مجموعة واسعة من الأنماط ويمكن أن يتراوح السعر من حوالي 2 دولار للقدم المربع إلى 20 دولارًا للقدم المربع أو أكثر لبلاط البورسلين المصمم. ولكن يمكن أن تكون وفورات التكلفة الخاصة بك كمصمم DIYer كبيرة، لأن التركيب الاحترافي يمكن أن يكون مكلفًا. تأكد من شراء البلاط المصنف للاستخدام على الأرض. يتم تصنيع بعض البلاط للاستخدام الجداري فقط، وهي ليست سميكة بما يكفي لتتمكن من التحمل للتركيبات الأرضية.

تحضير الركيزة

بلاط السيراميك هش من تلقاء نفسه، ولكنه يكتسب قوة عند وضعه فوق سطح صلب غير مرن خالٍ من الفجوات والتلال. يمكنك عمومًا وضع بلاط السيراميك مباشرة على أرضية سفلية من الألواح الخرسانية، ولكن مع الأرضيات ذات الإطارات الخشبية، فإن الركيزة الموصى بها هي طبقة من لوح الأسمنت.

قم بتثبيت ألواح الألواح الأسمنتية عن طريق وضعها على طبقة من الملاط الرقيق وثبتها في الأرضية السفلية، بمسامير يتم تحريكها كل 8 بوصات على طول محيط الألواح. قم بربط اللحامات بشريط التماس من الألياف الزجاجية، واملأ اللحامات بـ thinset، واتركها تشفي تمامًا.

ما هو مجلس الاسمنت؟

لوحة الأسمنت، والمعروفة أيضًا باسم وحدة الداعمة الأسمنتية (CBU) وتندرج تحت الأسماء التجارية مثل Durock وHardieBacker، توفر ركيزة صخرية صلبة مثالية لتركيب بلاط السيراميك.

جفف البلاط

قم بقياس جميع الجدران لتحديد النقطة المركزية لكل جدار. ضع خطًا طباشيريًا بين كل من الجدارين المتعارضين لإنشاء نمط متقاطع. ضع البلاط وفواصل البلاط في خط على كل ذراع للصليب بدون ملاط أو جص. تكمن الفكرة في تجنب وجود بلاط صغير مقطوع على الحائط، لأن هذا قد يكون مزعجًا بصريًا. إذا لزم الأمر، يمكنك تغيير هذا التجميع المتقاطع في أي اتجاه، بحيث تكون أي بلاطة تحد الجدار أقرب ما يمكن إلى نصف بلاطة أو أكبر.

عندما تلتقط البلاط، قم بتكديس القطع بعناية حتى تتمكن من تتبع أي البلاط يذهب إلى حيث.

انشر الهاون

التقط مجموعة صغيرة من ملاط thinset باستخدام مجرفة الهامش أو الجانب المسطح من الملاط المسنن الخاص بك وقم بإيداع مجموعة thinset على لوح الأسمنت. أمسك الجانب المسطح من مجرفة البلاط المسننة بزاوية 45 درجة، وانشر الملاط عبر السطح حتى يغطي مساحة تمتد إلى ما وراء محيط البلاط. قم بالتبديل إلى الجانب المسنن من نفس المجرفة، وأمسكها مرة أخرى بزاوية 45 درجة واضغط بقوة على لوح الأسمنت، وقم بتمشيط thinset عن طريق سحب المجرفة في خطوط مستقيمة. تعمل الشقوق الموجودة في المجرفة تلقائيًا على تنظيم كمية الرقائق المترسبة على السطح.
عامل البناء باستخدام مجرفة

ضع البلاط

اضغط برفق على البلاط في thinset الرطب، وقم بلف البلاط للخلف وللأمام للضغط عليه بشكل أعمق في thinset. هدفك هو انهيار أي حواف في الهاون وملء الفجوات. ارفع البلاط من حين لآخر وتحقق من الجزء الخلفي لضمان التغطية الكاملة. أثناء تقدمك من بلاطة إلى أخرى، ضع فواصل البلاط في الزوايا للحفاظ على تباعد ثابت.

اترك فجوة تمدد 1/4 بوصة على طول الجدران والخزائن وعناصر الغرفة الكبيرة الأخرى. لا تقم بإضافة الملاط إلى هذه الفجوات.

ضع مستوى الفقاعة عبر مربعات متعددة للتحقق من كلا المستويين وللتخلص من اللوح من بلاطة إلى أخرى. اضغط برفق على البلاط بالمطرقة المطاطية لتسويتها.
وضع البلاط








نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 08:27 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign