العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-22, 04:08 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
Mohamed Hasan

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

Mohamed Hasan غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي كيفية تنظيف آلة صنع القهوة

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



يبدأ أفضل مذاق مشروب الصباح بآلة صنع القهوة النظيفة. إليك كيفية القيام بذلك مع الخل أو بدونه.

قم بتنظيف آلة صنع القهوة على منضدة مطبخ بيضاء مع فنجان طازج وطبق من البسكويت
ربما لا تكون ماكينة صنع القهوة الخاصة بك نظيفة كما تعتقد. في الواقع ، وجدت دراسة للصحة العامة أن خزانات صانعات القهوة هي من بين أكثر الأماكن انتشارًا في المنازل.
لماذا تحتاج إلى تنظيف ماكينة صنع القهوة الخاصة بك



بالتأكيد ، صانعات القهوة هم أبطال المطبخ الذين يقومون بتخمير نكهات الكافيين الصباحية بشكل بطولي. لكنها أيضًا بيئات دافئة ورطبة. تعرف ما يحب النمو في مثل هذه الظروف؟ أشياء سيئة ، وهذا هو السبب في أن آلة صنع القهوة الخاصة بك قد تكون مليئة بالعفن .
علاوة على ذلك ، تتراكم المعادن في ماكينات القهوة. ذلك لأن معظم الماء يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم. على الرغم من أن هذه المعادن مفيدة لأجسامنا ، إلا أنها يمكن أن تترك بقايا تدمر جهازك وكذلك فنجان الصباح.

علامات تحتاج إلى تنظيف لك
أتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى تنظيف صانع القهوة الخاص بك؟ هناك
افضل شركة تنظيف بالخبر
علامات أكيدة على أن الوقت قد حان للقيام بذلك. وهنا عدد قليل.
مذاق قهوتك العادية غريب.
يستغرق تحضير القدر وقتًا أطول مما كان عليه في السابق.
تُصدر ماكينة صنع القهوة ضوضاء ولكنها لا تختمر.
صانعة القهوة الخاصة بك أعلى من المعتاد.
آلة صنع القهوة تنثر القهوة في كل مكان.

كيفية تنظيف صانع القهوة بالخل
1. تخلص من القهوة القديمة وأي بقايا في السلة. أعد السلة والوعاء إلى مكانهما.

2. املأ خزان الماء بـ 1/2 ماء ساخن و 1/2 خل أبيض. تعمل هذه المكونات معًا على تفكيك وإزالة الترسبات الكلسية والمعادن الأخرى المتراكمة داخل ماكينة صنع القهوة.

3. قم بتشغيل الجهاز كما لو كنت تصنع القهوة. عند اكتمال الدورة ، اسكب ماء الخل الساخن مرة أخرى في الخزان وشغل دورة أخرى.

4. بمجرد انتهاء الدورة الثانية ، أفرغي القدر واغسله بالماء الساخن والصابون.

5. اغسل السلة بالماء الساخن والصابون أيضًا. استخدم فرشاة أسنان قديمة إذا لزم الأمر لإزالة بقايا القهوة تمامًا من شقوق السلة.

6. املأ الخزان بماء بارد ونظيف ، وقم بتشغيل دورة أخرى ، ثم قم بتفريغ الوعاء. كرر هذا مرتين أخريين للتأكد من خروج الخل بالكامل من الماكينة. (في المرة الأخيرة ، أضف قليلًا من صودا الخبز إلى الوعاء الفارغ. تتفاعل صودا الخبز مع الخل عن طريق الفوران - إذا لم يكن هناك فوران ، فأنت تعلم أن الخل قد اختفى تمامًا.)

7. أزل بقع الماء من السطح الخارجي للجهاز باستخدام قطعة قماش خالية من النسالة. اغمسها في الخل وادعك البقع الصعبة ثم امسحها بالماء العادي. جففها بقطعة قماش خالية من النسالة.

8. أعد غسل وعاء القهوة والسلة يدويًا بالماء الساخن والصابون أو في الرف العلوي لغسالة الأطباق. اتركها تجف تمامًا قبل إعادتها إلى جهازك.

كيفية تنظيف ماكينة القهوة بدون خل
إذا نفد الخل أو كنت تفضل عدم استخدامه ، فإليك بعض الطرق الخالية من الخل لتنظيف صانع القهوة.
استخدام عصير الليمون: استخدم نصف كوب من عصير الليمون الطازج أو المعبأ في زجاجات بدلاً من الخل في الخطوة 2. أضف كمية كافية من الماء الساخن إلى العصير لملء الخزان الخاص بك واستمر في الخطوات من 3 إلى 8.

باستخدام صودا الخبز: أضف ربع كوب من صودا الخبز العادية إلى خزان ماكينة صنع القهوة ، ثم املأها بالماء الساخن. اتبع الخطوات من 3 إلى 8 لإنهاء تنظيف ماكينة صنع القهوة.
استخدام البورق: يمكنك العثور على البورق في قسم الغسيل في معظم محلات السوبر ماركت أو عبر الإنترنت. .شركة تنظيف بالجبيل يمكن للبوراكس المسحوق إزالة الكلس وتنظيف ماكينة صنع القهوة الخاصة بك. لاستخدامها ، أضف ملعقتين كبيرتين من البورق إلى خزان ماكينة القهوة ، ثم املأها بالماء الساخن. اتبع الخطوات من 3 إلى 8 لإنهاء التنظيف.

باستخدام بيروكسيد الهيدروجين: يمكن أيضًا تنظيف صانعة القهوة بدون استخدام الخل. للقيام بذلك ، أضف كوبًا واحدًا إلى خزان جهازك ، ثم املأ الباقي بالماء الساخن. اتبع الخطوات من 3 إلى 8 لإنهاء التنظيف.

كم مرة يجب عليك تنظيف صانع القهوة؟
إذا كنت ترغب في إبقاء ماكينة صنع القهوة تعمل كأنها جديدة وتنتج أفضل مذاق للقهوة ، فاحرص على تنظيفها في الموعد المحدد.
يوميًا: اغسل الأجزاء القابلة للفك (القدر والغطاء بالإضافة إلى سلة الفلتر) بعد كل استخدام. لإزالة بقايا القهوة الزيتية ، استخدم الماء الساخن والصابون. إذا لم تتمكن من وضع يدك في الإناء لفركها ، استخدم فرشاة زجاجة الأطفال . * رشي الملح أو صودا الخبز بالداخل إذا كنت بحاجة إلى قوة تنظيف إضافية. أو ضعها على الرف العلوي لغسالة الأطباق.
شهريًا: للحفاظ على صانعة القهوة في أفضل حالة ، نظفها شهريًا باستخدام إحدى هذه الطرق. من الأفضل القيام بذلك في الموعد المحدد ، حتى إذا كان جهازك يحتوي على ضوء أو زر يذكرك بتنظيفه. تشتهر هذه التذكيرات بعدم العمل بعد عام أو نحو ذلك ، على الرغم من وجود الكثير من الحياة المتبقية في الجهاز إذا حافظت على مضختها خالية من تراكم المعادن.

كيفية تنظيف وعاء القهوة المتسخ
إذا بدأ وعاء قهوتك في النمو بغشاء بني غامق ، أو نسيته ، وكان القاع يحترق ، فليس من الصعب تنظيفه.

استخدم الليمون والملح ارخص شركة تنظيف بالاحساء: املأ القدر بالماء وأفرغه. ثم رش كمية كافية من الملح الخشن (إبسوم ، كوشر ، أو حتى الملح الصخري) على القاع لتغطية الفوضى. اقطعي ليمونة إلى نصفين ، واستخدمي الجانب المقطوع لتنظيف الفوضى ، ثم اغسليها بالماء الساخن والصابون.
أو قرص منظف: إذا كنت تفضل عدم استخدام اليدين ، ضع قرصًا من غسالة الأطباق في القدر واملأه بالماء المغلي. انتظر لمدة ساعة ، تخلص من الفوضى واشطفها حتى لا ترى رغوة.
لن يساعد تنظيف ماكينة صنع القهوة على العمل بشكل أفضل فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين مذاق القهوة. يتمتع!




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 07:21 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign