العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-21, 03:34 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الدكتور محمد

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الدكتور محمد غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي هل تحتاج إلى إنقاص الوزن؟ تابع القراءة للحصول على نصائح مفيدة

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



هناك الكثير من الناس الذين يحاولون إنقاص الوزن. الأشخاص الذين يحاولون وينجحون في إنقاص الوزن هم الذين لديهم معرفة في مجال إنقاص الوزن. ستقدم لك هذه المقالة بعضًا من تلك المعرفة. هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن ، والأمر كله يتعلق بما يناسبك بشكل أفضل،فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .

غالبًا ما يتم التغاضي عن طريقة إنقاص وزنك بنجاح وهي التخلص من التوتر. غالبًا ما يعطل الإجهاد قدرة الجسم على هضم الطعام ومعالجة العناصر الغذائية بشكل صحيح ، لذلك من خلال التخلص من التوتر ، فإنك تساعد جسمك على أن يكون أكثر كفاءة. يوصى بشدة بالتأمل واليوجا لتقليل التوتر للمساعدة في إعادة جسمك وعقلك إلى حالتهما المثلى.

لإنقاص الوزن ، استبدل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة بالكربوهيدرات غير المكررة. تشمل الكربوهيدرات المكررة السكر الأبيض والخبز الأبيض ، بينما تشتمل الكربوهيدرات غير المكررة على السكر الخام / البني وخبز القمح الكامل. تمتص الكربوهيدرات المكررة بسرعة في مجرى الدم دون مطالبة جسمك بإنفاق الطاقة في معالجتها. ومع ذلك ، فإن الكربوهيدرات غير المكررة تجعل جسمك يحرق السعرات الحرارية عند معالجتها ، مما يقلل من وزنك في النهاية.

إحدى المشكلات التي غالبًا ما تعيق خطة إنقاص الوزن هي الرغبة في تناول وجبة خفيفة. من المهم أن تخطط لوجباتك الخفيفة - تمامًا كما تخطط لوجباتك - حتى تتمكن من تجنب الأطعمة غير الصحية عندما تكون جائعًا. إذا كنت تخطط لوجبة خفيفة ، فستحقق هدفك من السعرات الحرارية بشكل أسهل في اليوم.

من خلال استبدال الأطعمة الخفيفة غير الصحية ، مثل الرقائق المملحة أو البسكويت والحلويات ، بمواد بديلة صحية ، مثل الفاكهة ، سيكون النظام الغذائي للفرد أفضل بكثير. من خلال اختيار وجبات خفيفة ذات قيمة غذائية أفضل ، يمكن للمرء أن يحد من كمية المواد الغذائية التي يتم تناولها والتي تعتبر غير صحية وغير منتجة لفقدان الوزن. سيؤدي ذلك إلى زيادة فقدان الوزن.

عند محاولة إنقاص الوزن ، ابتعد عن المنتجات البيضاء. عادة ما تكون المنتجات البيضاء أكثر دقة. أشياء مثل الخبز الأبيض والمعكرونة مصنوعة من الدقيق المكرر ولها قيمة غذائية قليلة. سيضيف تناول خبز القمح الكامل والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل الألياف والمواد المغذية إلى نظامك الغذائي،اذا كنت تبحث عن اكلات دايت للغداء فهذة المقالة ستفيدك

قم بإجراء تغييرات صغيرة لإنقاص الوزن بشكل أسرع. استبدل التغميسات الكريمية المعتادة بسهولة بغمسات الفاصوليا. أنها تشكل بديلاً لذيذًا وصحيًا للخيارات عالية الدهون والسعرات الحرارية. يُطلق على الغطس المصنوع من الحمص ، أو حبوب الحمص ، الحمص ، وهو كريمي ولذيذ بشكل مدهش. هو الأفضل مع الخضار وخبز البيتا.

احزمي وجبة غداء صحية كل يوم لمساعدتك على إنقاص الوزن. أنت مسؤول عن كل سعرات حرارية ولديك مجموعات طعام مخططة مسبقًا. يعد التحكم في الحصص الغذائية أمرًا ضروريًا لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على فقدان الوزن الصحي والبقاء على المسار الصحيح.

من الطرق الجيدة حقًا لمساعدتك على إنقاص الوزن استشارة اختصاصي تغذية. يمكن أن يشكلوا نظامًا غذائيًا ممتازًا لك سيساعدك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. يمتلك خبراء التغذية فهمًا شاملاً للتغذية ، ومن خلال استشارتهم ، يمكنك التخلص من التخمين في إنشاء نظامك الغذائي الخاص.

لا تسقط لما يسمى "الأطعمة الصحية". تدعي هذه الأطعمة المعلبة أنها أشياء مثل "قليلة الدسم" أو "خالية من الدهون" أو "منخفضة السعرات الحرارية" ، في حين أن العديد منها في الواقع سيئة مثل الأطعمة السريعة. في حين أنها قد تكون منخفضة في منطقة واحدة ، إلا أنها قد تكون أعلى في مناطق ضارة أخرى مثل السكر والسعرات الحرارية والدهون وما إلى ذلك.

إذا شاهدت ما تأكله وما تفعله ، فمن السهل جدًا أن تفقد الوزن. يجب أن تتأكد من عدم البقاء ثابتًا في أي وقت ، مثل مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب. سوف تنفق أقل قدر من الطاقة في هذه النقاط. بدلاً من ذلك ، يجب أن تذهب في نزهة على الأقدام أو تخرج.

عند الشروع في أي برنامج لفقدان الوزن ، حاول أن تجعل أهدافك واقعية. يحدث فقدان الوزن الأكثر أمانًا وعقلانية بشكل تدريجي ، عن طريق حرق ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية أكثر مما تتناوله كل يوم. من خلال قبول حقيقة أن التغييرات التي تريدها ستستغرق وقتًا ، ستكون أقل عرضة لنوع الإحباط الذي قد يتسبب في تخليك عن برنامجك تمامًا.

ابقَ إيجابيًا وابقَ مركزًا. نعم ، سيكون لديك أيام سيئة. نعم ، سيكون لديك أشخاص يحاولون إغرائك. نعم ، سوف "تبتعد" عن رحلة إنقاص وزنك. ومع ذلك ، إذا كنت تضع في اعتبارك هدفك ؛ كل الأيام السيئة والإغراءات ستبدأ بالاختفاء.

اجعل فقدان الوزن ممتعًا وليس عملاً روتينيًا. يتجنب بعض الناس ممارسة الرياضة لأنهم يعتبرونها عقابًا وليس متعة. الاستيقاظ والتحرك أكثر كل يوم يوفر نتائج فقط بالإضافة إلى عمليات الدفع المتكررة ، والجلوس ، والضغط على القرفصاء. استمتع وافقد الوزن عن طريق ملاكمة الظل في كل مرة يظهر فيها أقل متسابق مفضل لديك في برنامج واقعي على شاشة التلفزيون. اعتد على الرقص في أوقات معينة من اليوم. ضع نغماتك المفضلة وأزل تلك الأرطال والبوصات من جسمك.

باتباع النصائح الواردة في هذه المقالة ، يمكنك توقع النتائج. عندما تجد روتينًا جيدًا لفقدان الوزن ، فمن المهم الالتزام به. قد لا يزول وزنك بالسرعة التي تريدها ، ولكن إذا واصلت المعرفة والروتين المناسبين
هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 10:46 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign