العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-21, 02:14 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الدكتور محمد

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الدكتور محمد غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي استخدم هذه النصائح للمساعدة في إنقاص الوزن

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



يحلم الكثير من الناس بفقدان الوزن. لكن الحلم لا يحرق أي سعرات حرارية ، لذا عليك النهوض واتخاذ الإجراءات اللازمة. يمكن أن تساعدك هذه المقالة في إيجاد طرق جديدة لفقدان الوزن ، إلى جانب طرق جديدة للتفكير في اتباع نظام غذائي. يمكن أن يؤدي تغيير طريقة تفكيرك إلى فتح عينيك على طرق جديدة لفقدان الوزن،فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .

من الطرق الرائعة لفقدان الوزن تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل قبل الذهاب إلى الفراش. لا يدرك معظم الناس أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ضار لك وأنك على الأرجح ستخزن كل هذا الطعام على شكل دهون. من الأفضل تناول عشاء خفيف بدلاً من ذلك.

من الطرق السهلة لفقدان الوزن هو خفض السعرات الحرارية الزائدة من نظامك الغذائي اليومي. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل اختيار شرب الماء بدلاً من العصير أو الصودا ، أو الحليب الخالي من الدسم بدلاً من 2 بالمائة. يمكن أن يؤدي استهلاك عدد قليل من السعرات الحرارية يوميًا إلى إحداث فرق كبير في فقدان الوزن بمرور الوقت.

تعتبر أطعمة الحبوب الكاملة إضافة جيدة لأي نظام غذائي لفقدان الوزن. تحدث إلى أخصائي التغذية لمعرفة المزيد عن الحبوب الكاملة. تجنب منتجات الحبوب التي تم تمييزها بوضوح على أنها "مخصبة" أو "مكررة". عندما تكون على دراية بما تبحث عنه عندما تتسوق لشراء الحبوب الكاملة ، يصبح الأمر أكثر بساطة.

يتطلب فقدان الوزن التمثيل الغذائي الصحي. يمكنك بسهولة رفع معدل الأيض وحرق المزيد من الدهون عن طريق رفع الأثقال والقيام بتمارين القوة. من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها لرفع معدل الأيض هو بناء العضلات. ستحرق العضلات سعرات حرارية أكثر أثناء الجلوس بثبات أكثر من الدهون.

يمكنك استهلاك سعرات حرارية أقل ، وفقدان المزيد من الوزن ، إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتقليل طعامك. يصعب التحكم في الكمية بالنسبة لمعظم الناس ، لذا تناول طعامًا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية (مثل الشوكولاتة) وقطّعه إلى أجزاء أصغر. لا يزال بإمكانك أن تأكل ما تحبه ، ولكن باستهلاك كمية صغيرة فقط من الطعام ، لن تكتسب نفس القدر من الوزن.

إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن بشكل عام ، فعليك تجنب تناول نظام غذائي غني بالبروتين. نمو العضلات هو زيادة الوزن. ما لم تكن تريد بالفعل عضلات أكبر ، تذكر أن البروتين هو الوقود الذي يبنيها. تعتبر الأنظمة الغذائية عالية البروتين رائعة لمدربي الوزن ، ولكن الأشخاص الذين يحتاجون إلى إنقاص الوزن الإجمالي يجب ألا يتناولوا الكثير من البروتين.

الحصول على قسط كاف من النوم. ينام معظم البالغين حوالي ثماني ساعات. إذا كنت تظل مستيقظًا لتفقد الوزن ، فيجب عليك إعادة التفكير في ذلك. الحصول على قسط كافٍ من النوم يعيد شحن عملية الأيض لديك حتى تتمكن من حرق الدهون أثناء النهار،هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان

نصيحة رائعة لفقدان الوزن بشكل ناجح هي تناول دقيق الشوفان. دقيق الشوفان هو أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم. إنه أيضًا طعام رائع لتناوله في الصباح لأنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول من الوقت حتى لا تفرط في تناول الطعام لاحقًا.

إذا كنت بحاجة إلى حل سريع لقمع الشهية ، فقم بمضغ بعض العلكة الخالية من السكر. سيؤدي ذلك إلى تحريك فمك والشعور بتناول الطعام في معدتك. كما أنها منخفضة جدًا في السعرات الحرارية. امضغ العلكة إذا كنت تنتظر طهي العشاء وتريد حقًا تناول وجبة خفيفة.

علاج السقوط الرائع لشخص يحاول إنقاص الوزن هو بذور اليقطين. تأكد من أنك تتناول النوع غير المملح. تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية من المغنيسيوم ، مما يساعد على خفض ضغط الدم. يمكنك أيضًا صنع بذور اليقطين الخاصة بك بعد أن تقوم بنحت فوانيس جاك أو فوانيس الهالوين الخاصة بك.

لتقليل إغراء تناول الوجبات السريعة من آلة البيع ، حاول أن تحزم لنفسك وجبة خفيفة في الليلة السابقة. خذ تفاحة أو موزة أو قطعة فاكهة أخرى معك للعمل. يعتبر الزبادي أيضًا وجبة خفيفة مريحة ومحمولة. إذا كان لديك طعام في متناول اليد ، فمن غير المرجح أن تضيع المال على القمامة.

حاول دائمًا الاحتفاظ بالعلكة الخالية من السكر. يمكن أن يساعد مضغ العلكة في قمع شعورك بالجوع بسهولة بالغة. في بعض الحالات ، لا تكون جائعًا في الواقع ، فمك يبحث فقط عن شيء تفعله. إذا كنت لا تحب مضغ العلكة ، فحاول إيجاد حلوى صلبة خالية من السكر يمكنك استخدامها لإبقاء فمك مشغولاً.

إذا كنت ترغب في التأكد من أن جسمك يحرق الدهون جيدًا ، فيجب أن تهدف إلى النوم لمدة ثماني ساعات في الليلة. خذ قسطًا من الراحة واسترح قليلاً عندما تبدأ في الشعور بالإرهاق. ليس الأمر أن قلة النوم ستساعدك على إنقاص الوزن. يساعدك النوم في الواقع على إنقاص الوزن ، لذا احصل على ما يكفي منه!

كما تم الكشف بالفعل ، فإن فقدان الوزن هو حلم كثير من الناس. لكن الحلم لا يكفي. يجب عليك اتخاذ إجراء. يجب أن تغير طريقة تفكيرك. من خلال تطبيق المعلومات الواردة في هذه المقالة ، يمكنك تغيير طريقة تفكيرك في فقدان الوزن. يمكن أن يكون تغيير طريقتك في النظر إلى فقدان الوزن هو الخطوة الأولى لفقدان الوزن.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 12:58 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign