العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-21, 03:04 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الدكتور محمد

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الدكتور محمد غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي فقدان الوزن أمر بسيط عند استخدام هذه النصيحة

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



لفقدان الوزن العديد من الفوائد الصحية ، ولكن لا يرى الجميع هذه الفوائد بسبب الأخطاء. هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الناس عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، وينتج معظمها عن الفشل ، وبعضها يؤدي إلى إصابة شخصية. لتجنب ارتكاب هذه الأخطاء عند محاولة إنقاص الوزن ، اتبع النصائح الواردة في المقالة التالية،فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .

عند اختيار الأطعمة التي يجب تناولها في نظام غذائي ، اختر العناصر التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف. ستساعدك الألياف على الشعور بالشبع أسرع من كمية مماثلة من السكر أو الدهون. كما أنه أكثر صحة ، وسيساعد في إبقاء الأمور "متحركة" ، والتي يمكن أن تكون مشكلة عندما تبدأ في اتباع نظام غذائي لأول مرة.

إحدى النصائح الرائعة لفقدان الوزن هي ألا تدع نفسك تشعر بالجوع. سيمنعك تناول وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة على مدار اليوم من تناول الكثير من الطعام في أي وقت. يمكنك أن تأكل مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة ، كما تفعل في الوجبة ، فقط تأكد من أنها جزء أصغر في كل مرة تأكل فيها. تأكد أيضًا من أن اختياراتك صحية نسبيًا.

طريقة رائعة لفقدان الوزن هي الالتزام بنوع من التمارين التي تستمتع بها. إنه تعذيب أن تجبر نفسك على فعل شيء لا تستمتع به ، وعندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية ، فهناك أشياء لا حصر لها يمكنك القيام بها. من خلال القيام بما تستمتع به ، من المرجح أن تتمسك به.

عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن ، تأكد من جعل وجبة الإفطار جزءًا من روتينك اليومي. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونون أنحف وأكثر صحة من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار. سيساعدك تناول وجبة الإفطار أيضًا على تجنب الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

من أفضل الطرق لفقدان الوزن محاولة تجنب الأطعمة المصنعة قدر الإمكان. حتى أكثر الأطعمة المعالجة فائدة تحتوي على دهون وملح وسكريات (أو سكريات صناعية) ومواد حافظة ومكونات أخرى لا يحتاجها جسمك. كلما كانت أطعمتك كاملة وغير مُجهزة ، كلما كانت أكثر إشباعًا وإشباعًا بشكل طبيعي بالنسبة لك ، مع انخفاض السعرات الحرارية.

إذا كنت تواجه مشكلة في الالتزام بنظامك الغذائي ، امنح نفسك يومًا إجازة مرة واحدة في الأسبوع. عندما تبدأ في الشعور بالحرمان ، قد تجد عزمك ينزلق. قم بتخفيف هذا الضغط عن طريق التخطيط ليوم "مجاني" مرة واحدة في الأسبوع. سيساعدك هذا على الالتزام بخطتك في الأيام الأخرى ، وستجد على الأرجح أنك لا تتناول وجبة دسمة بالقدر الذي تعتقد أنك ستفعله في يوم إجازتك،هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان

من أجل إنقاص الوزن بشكل أسرع ، اجمع بين نظام غذائي صحي ونظام تمارين رياضية معقول. في حين أن كل من هذه الممارسات تؤدي إلى فقدان الوزن ، فإن تأثيرها عند الجمع بينهما يكون أكبر بشكل كبير من تأثيرها بشكل فردي. يمنحك النظام الغذائي الجيد المزيد من الطاقة ويحسن التدريبات الخاصة بك. تساعد التمارين جسمك على حرق الطاقة التي يوفرها النظام الغذائي الصحي.

لمساعدتك على إنقاص الوزن ، أضف المشي إلى يومك. هل لديك أطفال تلتقطهم من المدرسة؟ ما عليك سوى ركن سيارتك على بعد بضعة مبانٍ بدلاً من اصطحابها عند الباب الأمامي للمدرسة. هل تنتقل إلى العمل بالسيارة؟ اركن سيارتك بعيدًا قدر الإمكان عن عملك وامش بقية الطريق. هل تستقل الحافلة إلى العمل؟ اختر محطة حافلات تبعد مسافة بلوك واحد أو اثنتين عن منزلك. استثمر القليل من الوقت وبضعة دولارات للحصول على أحذية مشي جيدة وابتعد عن تلك الأرطال بإضافة وقت إضافي للمشي إلى يومك.

عند اتباع نظام غذائي أو محاولة إنقاص الوزن ، يعد تحديد الأهداف طريقة رائعة لتحفيز نفسك. قبل البدء في أي رحلة لفقدان الوزن ، اكتب وزنك الأولي ، وفي نهاية كل أسبوع ، قم بوزن نفسك. في كل مرة تفقد وزنك ، ستكتسب الثقة. إذا مر أسبوع بشكل سيء وزاد وزنك ، فستعرف ويمكنك التفكير في طرق لإصلاح الخطأ الذي حدث.

عندما تستخدم مطبخك أو منطقة تناول الطعام في أنشطة أخرى غير تناول الطعام أو تحضير الوجبات ، فأنت بذلك تهيئ نفسك لزيادة الوزن. من خلال القيام بعمل الكمبيوتر الخاص بك على طاولة المطبخ ، من المرجح أن تأكل أكثر لأنك على مقربة من وجبة خفيفة سهلة.

تعتبر اليوجا ضرورية لتهدئة جسدك حتى تكون أقل توتراً خلال اليوم. يمكن أن تؤذي المستويات العالية من التوتر جسمك ويمكن أن تمنع الانهيار الطبيعي لبعض الأطعمة ، مما يضر بقدرتك على إنقاص الوزن. مارس اليوجا مرة يوميًا لتحسين نظامك لفقدان الوزن.

إذا كنت تشتهي شيئًا ما ، يمكنك دائمًا شرب فنجان من القهوة منزوعة الكافيين. هذا يحتوي على مضادات الأكسدة ، وهي مفيدة لك ومن المعروف أنها تزيل الرغبة الشديدة. يمكن أن تؤدي إضافة ملعقة من الكريمة المخفوقة قليلة الدسم والمجمدة إلى جعل هذا الأمر متعة.

في الختام ، يرتكب الناس أخطاء عند محاولة إنقاص الوزن مما يؤدي إلى نقص الفوائد الصحية. لا تؤدي هذه الأخطاء إلى الفشل فحسب ، بل تؤدي أيضًا إلى الإصابة أيضًا. باستخدام النصائح المفيدة من هذه المقالة ، يمكنك تجنب ارتكاب أي أخطاء مكلفة عند محاولة إنقاص الوزن.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 11:26 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign