العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منــــــتدى السياحــــة والســــــفر والرحـــلات
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-20, 09:14 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
عمر تاج الدين

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

عمر تاج الدين غير متواجد حالياً

         منــــــتدى السياحــــة والســــــفر والرحـــلات   افتراضي مناسك العمرة

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم




مناسك العمرة
تعد العمرة في الاصطلاح الشهري هي العبادة التي تقوم لله عز وجل وتقوم على العديد من الأركان، كما أنها يترتب عليها العديد من الفضائل منهم مغفرة الله عز وجل للمعتمر والذي لا يرتكب أيا من المعاصي، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أَتَى هذا البَيْتَ، فَلَمْ يَرْفُثْ، وَلَمْ يَفْسُقْ، رَجَعَ كما وَلَدَتْهُ أُمُّهُ).
مناسك العمرة:
1- الإحرام: يعد الإحرام هو النية للدخول في رحلة العمرة، ومن المحبب أن يتلفظ المسلم المعتمر بقول (لبيك اللهم لبيك عمرة) وهذا عند إحرامه، ويحرم الرجل بملابس الإحرام التي تتكون من إزار ورداء ن غير مخيط، بينما ملابس المرأة فليس عليها ملابس محددة.
2- الطواف: يتمثل الطواف في سبعة أشواط على مدار الكعبة، حيث أن كل شوط من تلك الأشواط يكون أمام الحجر الأسود وينتهي أيضا عند هذا الحجر، بينما الكعبة فتكون على يسار المعتمر أثناء مرحلة الطواف.
3- الصلاة عند المقام: حيث يتوجه للصلاة في المقام أن يبدأ بتلاوة قوله تعالى: (وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى).
4- السعي: ويكون السعي من خلال سبعة أشواط عند الصفا وينتهي عند المروة، فقد كانت السنة النبوية تؤكد أن العتر يقترب من الصفا ويكون في بداية الشوط الأول، وذلك عندا يصل العتر إلى الصفا ويرى الكعبة فيرفع يديه ويقول الدعاء: "الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده لا شريك له أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده".
5- حلق الشعر للرأس وتقصيره: يعتبر الحلق والتقصير ن واجبات العمرة ولكن أن الحلق أفضل من التقصير وذلك للرجل، حيث أن المرأة ليس عليها أن تقوم بتقصير شعرها ولا يجوز لها الحلق أبدا.


فضل العمرة:
1- العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما كما أخبرنا بهذا الأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم: "العمرة إلى عمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور وليس له جزاء إلى الجنة"
2- العمرة في رمضان تعدل حجة كما أخبرنا أيضا الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا العمر
3- العمر تذهب الفقر وتغفر الذنوب أيضا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تابعوا بين الحج والعمرة فإنّهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكيرُ خبثَ الحديد والذهب والفضة" ولذلك فنجد أن العمرة فضلها كبير عند الله عز وجل.

عروض شركة كريستال رويال بعرض اسعار العمرة في رمضان بتونس 2020
https://cristal-travel.com
شركة كريستال رويال تتمتع بعروض استثنائية غير قابلة للمنافسة، وتخفيضات من الممكن أن تصل إلى مائتان دينار للفرد الواحد، خاصة مع الأفراد الذين سيقوموا بتسجيل رحلتهم قبل اليوم الخامس عشر من مارس 2020م، هذا بجانب جودة الرحلة الفائقة، والأسعار الملائمة للجميع لذا تستطيع الحجز الآن بالتوجه إلى فروع الشركة في تونس، والقيروان، والسوسة، والطبلبة، أو التواصل معهم عبر التليفون للإجابة على كل الاستفسارات.
ستجد رحلة عمرة منظمة على أكمل وجه، بأفضل الأسعار المناسبة للجميع، إذا كنت تحلم بزيارة بيت الله الحرام فالرحلة مع شركة كريستال رويال هي الأفضل لك وستحقق لك رغبتك بأعلى جودة تتخيلها







نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 06:46 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign