العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منــــــتدى السياحــــة والســــــفر والرحـــلات
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-01-20, 04:40 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
على السلماوى

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

على السلماوى غير متواجد حالياً

         منــــــتدى السياحــــة والســــــفر والرحـــلات   افتراضي برنامج حسابات ومخازن

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



أهداف المحاسبة
برنامج حسابات ومخازن
تسعى المحاسبةُ إلى استجواب الكثيرِ من الأهداف الآتية:[٣]

إدراكُ عائدات أعمال وجعُؤسّسة من مكسبٍ أو فقدانٍ اثناء مُدّة زمنيّة مُحاجزّدة تستندُ على طبيعةِ*التّحليل الماليّ*وجعُحاسبيّ، وربما تصبح شهريّة، أو سنويّة.
الوصولُ إلى ملخص لائحة المركز الماليّ اثناء المدة الماليّة، ويشاركُ هذا في التَعرُّف على أهمية الأصول (الموجودات، أو وجعُمتلكات) في الشركة، وقيمة الالتزامات (المنافسين) وجعُترتِّبَة على وجعُؤسّسة.
إدخارُ المعلومات الكافية للمُحاسبين ووجعُدراء الماليّين لتقييم ولادة وجعُؤسّسة من ضبط السقطات في حال وجودها، وإدخار الطُّرق وجعُناسبة لتنفيذِ الحلول المخصصّة بها.
ولادةِ استراتيجيّةٍ مُحاجزّدة تهدفُ إلى تشكيل السّياسات الماليّة والمحاسبيّة اثناء وجعُدّة الزمنيّة المقبلة من سن السّنة الماليّة للمُؤسّسة.
سندُ مهنة الرّقابة على كافّةِ الأنشطة، والمهن، ووجعَذو أهمية المحليّة والخارجيّة المخصصّة بوجـعُؤسسة، ويُؤدّي هذا إلى إدخار الحراسة من عمليّات الاحتيال والاختلاس.
الاحتفاظُ بمجموعةٍ من السِجلّات*وجعُحاسبيّة*التي تضم على كافّةِ العمليّات الماليّة التي حدثت في وجعُؤسسة منذُ تأسيسها ريثما آخر يوم في السّنة الماليّة.
مزارع المحاسبة

تضم*وجعُحاسبة*على تجميعةٍ من المزارع الأساسيّة، وهي:[٤]

وجعُحاسبة الحكوميّة: هي المحاسبةُ التي تعتنيُّ بإثباتِ كافّة عمليّات الصرف، والتّحصيل المخصص بالمواردِ التي تستندُ على النّشاطات الحكوميّة، وتُساهمُ في عرضِ التّقارير الدوريّة عن كافّة النّشاطات الماليّة، والنّتائج وجعُتَرتّبة عليها للجهات الرقابيّة وجعُختلفة أو للمُستثمرين، ومن الأمثلة عليهم: وجعُوظّفون الإداريّون، والسُّلطة التشريعيّة، ورجال الأعمال، وأصدقاء الأسهم، والهيئات الإداريّة السنةّة، والأشخاص من الجماهير الذين يُطلَق عليهم مُسمّى (وجعُنتفعين).
وجعُحاسبة الضريبيّة: هي وجعُحاسبةُ التي تهدفُ إلى ضبطِ أهمية المكاسب الماليّة، أو معـدل الدّخل المخصص بالأفراد، أو المبالغ الماليّة وجعُحصَّلة من عمليّة تجاريّة، وتحتسبُ خاضعةً*لنظامِ الضّريبةِ، ممّا يُساهمُ في التّمهيدِ لفرضِ أهمية الضّريبة وجعُناسبة على الأنشطة الماليّة السّابقة التي تستندُ في الدّرجةِ الأولى على الالتزام بالقوانين الضريبيّة التي ينبغي أن يُلمّ بها وجعُحاسب إلماماً جيّداً.
مُحاسبة التّكاليف: هي المحاسبةُ التي تخصُّ بتحديدِ تكلفة الوحدة الواحدة التي ينفذُّ إنتاجها في بيئةِ وظائفٍ مُحاجزّدة، وربما تعملُ على الوصولِ إلى تكلفةِ الإصدار الكُليّة التي تتضمنُ أهمية كافّة الوحدات وجعُنتَجة، وتهدفُ مُحاسبةُ التّكاليف إلى استجوابِ الرّقابة على التّنفقةِ المخصصّة بعناصر ومعدات الإصدار، وتُوفّرُ للإدارةِ المعلومات اللّازمة لمساعدتها على اتّخاذِ الأحكام الصّحيحة، بالإضافةِ إلى مُساعدتها في ضبطِ التّكاليف الإنتاجيّة بإسلوبٍ دقيقة.
وجعُحاسبة الإداريّة: هي وجعُحاسبةُ التي تعملُ على تجهيزِ الاكونتات، والمعلومات وجعُحاسبيّة، والإحصائيّة التي تُستخدمُ في كلِ مُستويات الفرع، وتُساهمُ في تدعيم طابق الرّقابة الإداريّة على كافّة عمليّات المخصصّة بوجـعُنشأةِ، وأيضاً تتعلقُ بمُحاسبةِ التّكاليف التي تستندُ على تعليلِ البيانات المخصصّة بالتّكاليف وجعُترتِّبة على المنشأة بصفتها الوسيلة وجعُناسبة لتنفيذ الأثر الفعّال للرّقابة في*البحث*عن أيّ انحرافٍ في الخطّةِ الإداريّة ووجعُحاسبيّة المخصصّة بالمنشأة، كما تعمل وجعُحاسبة الإداريّة على عرضِ اجاباتٍ تُساعدُ على مُعالجةِ السقطات وجعُحاسبيّة فور حدوثها؛ لأنّ مهنةَ وجعُحاسبة الإداريّة تستندُ على نحوٍ رئيس على مُساعدةِ الفرع في ولادةِ سياستها وملاحظة إنجازها في المقام الاولً بأول.
مُراجعةُ الاكونتات: هي تفتيشُ الاكونتات، والدّفاتر وجعُحاسبيّة، ووجعُستندات والتّقارير الماليّة فحصاً دقيقاً بحيث يتمكّنُ وجعُدقّقُ الماليُّ من مُراجعةِ الميزانيّة الماليّة التي تدلُ بإتضاحٍ على الحركاتِ المخصصّة بوجـعُؤسسة، وتبدوُ أهمية كافّة الاكونتات التي ظهرتْ حصيلةً للعمليّات الإداريّة.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 10:25 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign