العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-16, 01:45 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
سلطان الغيم

محلل فني
مشرف منتدى الأسهم السعوديَّة

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

سلطان الغيم غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي محمد بن سلمان: البطالة ستنخفض مستقبلا.. وإذا لزم الأمر سنلجأ لـ10 ملايين وظيفة يشغلها

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



توقع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تراجع معدلات البطالة في السعودية في السنوات القليلة المقبلة إلى درجة كبيرة .

وقال محمد بن سلمان إنه توجد فرص كبيرة لإيجاد وظائف في القطاع الخاص وكذلك في قطاع التعدين والبرنامج الخاص بالحجاج والزوار.

وكشف ولي ولي العهد عن وجود خطة احتياطية بديلة للجوء إليها وقت الحاجة لمعالجة البطالة، قائلا: " 10 ملايين وظيفة يشغلها أجانب نستطيع أن نلجأ إليها في أي وقت نختاره... لكن لا نريد أن نضغط على القطاع الخاص إلا إذا كان هذا هو الملاذ الأخير".

وأكد الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع مجلة ذا إيكونوميست أن الحكومة قادرة على إحداث أشياء إيجابية أكثر مما يتوقع الكثيرون خاصة فيما يتعلق بالعجز والإنفاق، مشيرا إلى أن الحكومة لديها برامج واضحة خلال الخمس سنوات المقبلة أعلن عن بعضها وسيعلن عن الباقي في المستقبل القريب.

وقال إن الاقتصاد السعودي لديه كل نقاط القوى والفرص لزيادة الإيرادات غير النفطية في عديد من القطاعات للوصول بمستوى الإيرادات غير النفطية إلى 100 مليار دولار على مدى الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف أن هنالك العديد من الفرص في مجال التعدين، والعديد من الأصول غير المستغلة، مشيرا إلى أنه في مكة وحدها لدى الحكومة 4 ملايين متر مربع من الأراضي غير المستغلة وأن لدى الدولة الكثير من الأصول التي يمكن تحويلها إلى أصول استثمارية.

وأكد أن الحكومة تهدف لتحرير أسعار الطاقة بشرط توفير برامج الدعم لذوي الدخل المنخفض بدلا من الدعم في شكل خفض أسعار الطاقة.

وعن سؤال له حول صعوبة الوضع الراهن وكيف بمقدوره تجاوز التحديات والأزمات، قال ولي ولي العهد إنه من محبي تشرشل، وكلما مرت عليه عقبات تذكر مقولة تشرشل أن الفرص تأتي في الأزمات.




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 08-01-16, 05:38 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
الرازق الله

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الرازق الله غير متواجد حالياً

 



ما شاء الله

الدولة كلمة حق تقال فيها، غنية ورجالها ما ينخاف لا منهم ولا عليهم وعندهم خطط وأفكار فاعلة بس لو الله يفكنا من هالحرب كان نرجع مثل أول وأحسن

بس بإذن واحد احد راح تنتهي وتستقر الأوضاع السياسية ومن ثم الأمور الإقتصادية

يعين الله













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 07:31 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign