العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-12, 06:44 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
(نجدديرتي)

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

(نجدديرتي) غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي لاقتصاد السعودي سينمو بشكل جيد في 2013

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



الاقتصاد السعودي سينمو بشكل جيد في 2013
الرياض – فهد الثنيان
قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إن الجمع بين الحوافز المالية مع المعدلات الجيدة من الإقراض المصرفي وانتعاش ثقة المستهلك والأعمال ستدعم النمو الاقتصادي للمملكة في 2013.
وذكرت أن اقتصاديات دول مجلس التعاون ستبقى متأثرة تأثراً كبيراً بأسواق النفط العالمية، مع الظروف المشددة (فائض الطاقة الإنتاجية المنخفض ومرحلة الإنتاج القادمة القليلة).
وتوقعت الوكالة بهذا السياق تباطؤ النمو الاقتصادي في غالبية دول مجلس التعاون الخليجى فى عام 2013 نتيجة لإعتدال نمو إنتاج النفط، ولكن إرتفاع أسعار النفط والإنتاج ستوفر الدعم لعام آخر من النمو القوى للمنتجات غير النفطية.
ورجحت أن يبلغ متوسط سعر خام برنت حوالي 100 دولار امريكى للبرميل في عام 2013 على الرغم من ضعف النظرة المستقبلية للطلب. حيث أن معظم مصدري دول مجلس التعاون الخليجي فضلاً عن السعودية يعملون على مقربة من الطاقة الإنتاجية، وهناك مجال قليل يذكر لزيادة الإنتاج بعد الإرتفاع الكبير على مدار عامى 2011 و 2012.
وأشارت إلى أن العديد من الحكومات في المنطقة ستواصل استخدام عائدات النفط المرتفعة لتحفيز اقتصاداتها، حيث تتوقع أن تكون قطر الأسرع نمواً من جميع دول مجلس التعاون الخليجي السيادية في عام 2013، مدفوعة من قبل برنامج الاستثمار الرأسمالى الضخم للحكومة.
وسيكون النمو قوياً كذلك للمملكة وعمان بدعم من الجمع بين الحوافز المالية مع المعدلات الجيدة من الإقراض المصرفي وانتعاش ثقة المستهلك والأعمال.
كذلك لا ترى فيتش أن الإنفاق الحكومي المرتفع الذي ساعد النمو في البحرين في النصف الأول من عام 2012 سيدوم وبدلاً من ذلك ستستمر حالة عدم اليقين السياسي في أن تلقي بظلالها على النظرة المستقبلية.
كما يمكن أن يضر تفاقم المناخ السياسي السىء الأداء الاقتصادي في الكويت على الرغم من أن هناك القليل من الدافع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الاقتصاد غير النفطي سيرتفع بسبب التدفق المتجدد من الشركات والمقيمين.
وقالت فيتش أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي بإستثناء البحرين، من المتوقع أن تحقق فوائض فى الحساب المالي والجاري، كما ستعزز الميزانيات العمومية السيادية والمراكز الخارجية.
مقابل ذلك تتوقع فيتش أن البيئة التضخمية العالمية الحميدة ستكون ذات كفاءة لتعوض الضغوط على الأسعار محلياًً والحفاظ على التضخم في المنطقة المنخفض نسبياً.
وقالت أن المخاطر الاقتصادية الرئيسية لمستقبل المنطقة تعد خارجية، حيث أن التدهور المالي الأميركي يشكل أكبر خطر على المدى القصير.
ومن شأن تباطؤ الاقتصاد في الصين وزيادة أزمة منطقة اليورو أن يضر المنطقة كذلك، بالإضافة إلى ذلك، لا تزال دول مجلس التعاون الخليجي عرضة للتقلبات في أسعار النفط، نظراً لمساحة السياسة المالية في معظم دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي ضوء ذلك ترى فيتش أن التحديات الرئيسية التي تواجه المنطقة تتمثل في التنويع الاقتصادي، وارتفاع أسعار النفط والبطالة والمساءلة، وعلى الرغم من اتخاذ بعض الخطوات لمعالجة تلك القضايا، فإن ذلك سيستغرق بضع سنوات ليسفر عن أي نجاحات لازمة للتأثير إيجابياً على التصنيفات.




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 23-11-12, 06:50 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
(نجدديرتي)

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

(نجدديرتي) غير متواجد حالياً

 



الحاقا لاعلانات الشركة السعودية للصناعات المتطورة " المتطورة" السابقة بخصوص بيع كامل الحصص في شركة إن بي إس البحرين لخدمات ابار النفط والغاز والتي تمتلك فيها المتطورة 20% لصالح شركة ايكر سولوشن اي اس اي "AKER Solution ASA" وهي شركة عالمية تعمل في مجال النفط والغاز.

تعلن الشركة السعودية للصناعات المتطورة بأنه بناءاً على اشتراط اكمال اعادة الهيكلة (الذي تنص علية اتفاقية البيع) لشركة ان بي اس البحرين وجميع شركاتها التابعة والذي يعطي الحق للطرفين بالغاء الصفقة اذا لم يكتمل بتاريخ 20/11/2012م وبسبب عدم إكتمال اعادة الهيكلة فقد قامت شركة ايكر سولوشن اي اس اي "AKER Solution ASA" بإبلاغ شركة ان بي اس البحرين بقرارها إلغاء الإتفاقية بتاريخ 21/11/2012م.

تجدر الاشارة ان اعادة الهيكلة تطلب اجراءت قانونية متعددة لشركة ان بي إس البحرين لخدمات ابار النفط والغاز و التي تمتلك عدد من الشركات التابعة و الفروع وتعمل في دول متعددة منها الامارات العربية , قطر , المملكة العربية السعودية , الكويت , بروناي , ليبيا العراق , سوريا , فنزويلا , سنغفورا , النمسا ودول اخرى.













رد مع اقتباس
قديم 23-11-12, 07:14 PM رقم المشاركة : 3
الكاتب
الـوافـى

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الـوافـى غير متواجد حالياً

 



يعطيك العافيه













الـوافـى إذا حفظت في اليوم 4 آيات تحفظ القرآن في 4 سنوات و 4 اشهر و 24 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 8 آيات تحفظ القرآن في 2 سنتين و 2 شهر و 12 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 12 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 5 أشهر و 15 يوما
وإذا حفظت في اليوم 16 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 1 شهر و 6 أيام
وإذا حفظت في اليوم 1 وجه تحفظ القرآن .. في 1 سنة و8 شهر و12 يوماُ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 04:25 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign