العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-12, 07:30 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
اوميقا

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

اوميقا غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي الرياض/ تحتضن الأحد القادم فعاليات المنتدى الثاني للبتروكيماويات 2012

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



الرياض تحتضن الأحد القادم فعاليات المنتدى الثاني للبتروكيماويات 2012




تحتضن العاصمة الرياض الأحد القادم فعاليات المنتدى الثاني للبتروكيماويات 2012م، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين الدوليين بهدف مناقشة آخر التطورات في مجال تكرير البتروكيماويات.

ويطرح المنتدى الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة أكسفورد، 42 ورقة علمية تناقش آخر التطورات في مجال البتروكيماويات، وتسلط الضوء على البحوث والنشاطات التنموية والإبداعية في مجال تحفيز علميات تكرير النفط والاتجاهات الحديثة لعمليات احتراق الوقود النظيف, فضلاً عن الوسائل المستدامة في مجال الصناعات البتروكيماوية, وآخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال.


وبحسب بيان صحفي، يركز المؤتمر من خلال سبعة محاور على أنشطة البحوث والدراسات الحديثة في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط، والتقنيات ذات الصلة التي تخدم الاقتصاد السعودي، حيث تلعب صناعة البتروكيماويات دورًا محوريًا في الاقتصاد السعودي حاضرًا ومستقبلاً, وهو بمثابة فرصة لأهل الاختصاص لتبادل أحدث البحوث والتجارب والمعارف التي حصلوا عليها.

وسيعمل المنتدى على جذب الباحثين والمستثمرين وصناع القرار وجميع المهتمين بمجال تكرير البتروكيماويات وتطوير واستدامة هذا القطاع، حيث من المتوقع أن يستقطب كبار المسؤولين في قطاع البتروكيماويات صناع القرار والعلماء والخبراء والمهنيين من وزارات البترول والثروة المعدنية والنقل والتجارة والصناعة والفنيين من شركة أرامكو السعودية وسابك ومجلس الغرف السعودية وجامعة أكسفورد ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والمهندسين والعاملين في الأعمال الصناعية والمهتمين بمجال البتروكيماويات من أنحاء العالم.
تجدر الإشارة إلى أن المدينة وجامعة اكسفورد يجمعهما مركز أبحاث مشترك، يطلق عليه اسم مركز أبحاث KACST/Oxford (KOPRC)، وتتركز مشاريعه البحثية حول مجالات محاكاة تطوير مواد لعملية حرق الوقود النظيف ومحاكاة تطوير مواد لعمليات البلمرة الانتقائية وتطوير مواد حفّازة لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى مواد كيميائية وغير ذلك من علميات التطوير.

ويُعد هذا التعاون العلمي المشترك بين المدينة وجامعة أكسفورد الأول من نوعه في العالم العربي في مجالي التكرير والبتروكيماويات، ويأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المدينة بهدف نقل وتوطين تقنية صناعة البتروكيماويات في المملكة.




نشر

 










اوميقا
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{فَقَالَ رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير}
رد مع اقتباس
قديم 04-09-12, 07:33 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
اوميقا

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

اوميقا غير متواجد حالياً

 



سجلت الاسهم الحرة للشركات المدرجة خلال جلسة يوم الثلاثاء الموافق 4 سبتمبر 2012 مقارنة بالجلسة السابقة تراجع في قيمتها السوقية بنسبة 0.4 % ما يعادل 2.5 مليار ريال.

الجدير ذكره بأنها قد تراجعت خلال جلسة الامس مقارنة بالجلسة السابقة لها بنسبة 0.2 % مايعادل 1.13 مليار ريال.

وسجلت 93 شركة تراجع في القيمة السوقية لأسهمها الحرة تصدرها سهم شركة "امانة" بنسبة 5 % بما يعادل 102 مليون ريال، تلاهم اسهم شركة "الغذائية" بنسبة 4 %.













اوميقا
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

{فَقَالَ رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير}
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 12:08 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign