العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-12, 12:35 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
المعـــالي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المعـــالي غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي منقول .. الاتحاد الاوربي يوافق على تمويل اسبانيا 100 مليار يورو

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



http://mobile.reuters.com/article/id...20609?irpc=932
وين اصحاب الانجليزي يترجمون لنا ماكتب بالرابط اعلاه .. موفقين خير




نشر

 










المعـــالي نفســـي التــي تمــلك الأشيـــاء ذاهبةُ ** فكيف ابكـــي على شي اذا ذهبا

مثل ياباني : اذا كنت تصدق كل ماتقرأ .. فتوقف عن القراءة فورا
رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 12:44 AM رقم المشاركة : 2
الكاتب
ابن القرية

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ابن القرية غير متواجد حالياً

 



بواسطة يناير Strupczewski والعابث جوليان

وافق زراء مالية منطقة اليورو يوم السبت لتقديم إسبانيا تصل إلى 100 مليار يورو (125 مليار دولار) لدعم بنوكها المترنحة ومدريد وقال انه تحدد بدقة كم يحتاج مستقلة ذات مرة تقرير التدقيق في ما يزيد قليلا - بروكسل / مدريد (رويترز) في الأسبوع.

بعد مؤتمر عبر الهاتف 2-1/2-hour من وزراء مالية 17، التي عدة مصادر صفها بأنها ساخنة، وقالت مجموعة اليورو ومدريد مبلغ الإنقاذ من شأنه أن تكون كبيرة بما يكفي لإبعاد أي شكوك.

"إن مبلغ القرض يجب أن تغطي متطلبات رأس المال المقدر مع هامش أمان إضافي، كما يقدر جمع ما يصل الى 100 مليار يورو في مجموع"، وقال بيان مجموعة اليورو.

وقالت اسبانيا انها تريد المساعدة لبنوكها ولكنها لم تحدد المبلغ الدقيق حتى 2 استشارية مستقلة - أوليفر وايمان ورولاند بيرغر - تقديم تقييمهم لرأس مال القطاع المصرفي يحتاج إلى بعض الوقت قبل 21 يونيو حزيران.

"ان الحكومة الاسبانية تعلن عن عزمها لطلب التمويل الأوروبي لإعادة تمويل البنوك الإسبانية التي تحتاج الى ذلك"، وقال وزير الاقتصاد لويس دي Guindos في مؤتمر صحفي في مدريد.

وقال ان المبالغ اللازمة سيكون التعامل معه، وأن الأموال المطلوبة سوف تغطي احتياجات أي بإسهاب.

ومن شأن خطة انقاذ للبنوك في اسبانيا، التي تعاني من الديون المعدومة منذ انفجار فقاعة العقارات، وجعله رابع دولة على طلب المساعدة منذ أزمة الديون في أوروبا بدأت.

مع إنقاذ اليونان وايرلندا والبرتغال واسبانيا الآن، التزم الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي الآن ما يقرب من 500 مليار يورو لتمويل عمليات الإنقاذ الأوروبية.

ورحبت واشنطن التي تشعر بالقلق من أزمة منطقة اليورو قد تجر الاقتصاد الأميركي انخفض في عام الانتخابات، وإعلان.

"هذه هي مهمة لصحة الاقتصاد الاسباني وكما خطوات ملموسة على طريق اتحاد مالي، وهو أمر حيوي لقدرة منطقة اليورو"، وقال وزير الخزانة تيموثي غيثنر.

جدلا ساخنا

وقال مسؤولون انه كان هناك جدل محتدم حول دور صندوق النقد الدولي لانقاذ البنوك في أسبانيا، والذي يريد الاحتفاظ مدريد إلى أدنى حد ممكن. وانها لن تقدم أي من هذه الاموال.

في النهاية تم الاتفاق على أن صندوق النقد الدولي من شأنه أن يساعد رصد الإصلاحات في القطاع المصرفي في اسبانيا، في حين أن مؤسسات الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يكفل اسبانيا تمسك بالتزاماتها اقتصادية أوسع نطاقا.

وقال مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الخطة في منطقة اليورو كان متفقا مع تقديرات صندوق النقد الدولي في العاصمة احتياجات البنوك في اسبانيا، وينبغي توفير "التأكيد على أنه سيتم احتياجات تمويل النظام المصرفي في اسبانيا تلبيتها بالكامل."

وقالت مصادر شاركت في المحادثات كانت هناك أيضا الضغوط التي مورست على مدريد لتقديم طلب محدد على الفور، ولكن اسبانيا قد قاوموا.

اليورو واضعي السياسات منطقة حريصون على دعم موقف اسبانيا قبل انتخابات 17 يونيو حزيران في اليونان التي يمكن أن تدفع أثينا أقرب إلى خروج منطقة اليورو ويطلق العنان لموجة من العدوى. يمكن أن مراجعي الحسابات في اسبانيا تقريرا بعد ذلك التاريخ.

ومع ذلك، قال محللون قد هدأت الأسواق المالية من خلال الاعلان عندما فتح ابوابها يوم الاثنين.

"وهذا الرقم يصل إلى 100 مليار هو أكثر واقعية ومشجعة جدا، إنها محاولة للحد من هذه المشكلة"، وقال ادموند شينج، رئيس استراتيجية الأسهم الأوروبية في بنك باركليز.

"القضية، ولكن، لا يزال هناك عدم وجود تفاصيل عن مكان وجود المال سيأتي من، وهو أمر حاسم. السوق والتعامل معها بشيء من الحذر حتى يروا كيف سيتم تمويله."

وقالت مجموعة اليورو الأموال يمكن أن تأتي من أي من الصندوق في منطقة اليورو إنقاذ مؤقت، والاستقرار المالي، أو في آلية دائمة، والإدارة السليمة بيئيا، والتي من المقرر أن يبدأ الشهر المقبل. وقالت فنلندا أن إذا كان المال جاء من مرفق الاستقرار المالي الأوروبي، فإنها تريد ضمانات.

وقالت مصادر في الاتحاد الأوروبي كان هناك تفضيل لتوجيه الأموال إلى إسبانيا من خلال الإدارة السليمة بيئيا، بدلا من الاستقرار المالي. في إطار الإدارة السليمة بيئيا، هناك حاجة إلى موافقة نسبة 90 في المئة أو أقل لتحريك المساعدات، والصندوق أيضا مزيدا من المرونة في الطريقة التي تعمل بها.

واضاف "هذا هو السبب في انه من المهم جدا أن يتم التصديق على الإدارة السليمة بيئيا ... بسرعة"، وقال وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله.

وأنفقت الحكومة الاسبانية بالفعل 15000000000 € إنقاذ بنوك الادخار الصغيرة الاقليمية التي قدمت بتهور لمطوري العقارات. وأكبر مصرف في اسبانيا فشلت، Bankia، كلف 23500000000 € لانقاذ وتم القضاء على مساهميها خارج.

واضاف "مهما تستخدم الصيغة، ونحن بحاجة إلى أن أقول شيئين: أولا الأبرياء لا ينبغي أن يعاني من أجل والثاني مذنب المال العام يجب أن تعود إلى الخزينة العامة"، وقال زعيم المعارضة الاشتراكي الفريدو بيريز روبالكابا بعد أن تحدث مع ماريانو راخوي رئيس الوزراء في صباح اليوم السبت.

ظروف الإضاءة

سباق من أجل حل مشاكل البنوك ويأتي بعد خفض مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني السيادي في مدريد قبل ثلاثة الشقوق إلى BBB، وتسليط الضوء تعرض القطاع المصرفي الاسباني على القروض العقارية المعدومة وإلى العدوى من أزمة الديون في اليونان.

وقالت ان تكلفة على الدولة الاسبانية من إعادة تمويل البنوك من المتضررين من انفجار حالة من الركود العقاري، فقاعة، وارتفاع معدلات البطالة يمكن أن يكون بين 60-100 مليار يورو (75 دولارا - 125 دولارا مليار دولار).

ويمكن بعد ايطاليا في الانجرار للغاية. قال وزير الصناعة، وكورادو Passera، والوضع الاقتصادي في ايطاليا قد تحسنت منذ نهاية عام 2011، ولكن لا تزال حرجة.

"أوروبا كانت مخيبة للآمال أكثر مما توقعنا، فقد كان أقل قدرة على التصدي للمشكلة بسيطة نسبيا مثل اليونان"، وقال في مؤتمر Passera يوم السبت.

في حين أن إسبانيا ستشارك اليونان وايرلندا والبرتغال في تلقي الإنقاذ المالي الأوروبي، وقال مسؤولون ويتم التركيز على المساعدات فقط على قطاعها المصرفي، دون أن تأخذ الدولة الاسبانية من أسواق الائتمان.

من شأنها أن تكون حاسمة لتجنب الإرهاق أموال الإنقاذ في منطقة اليورو، التي من شأنها أن تكافح من أجل تغطية احتياجات الاقتراض الحكومي الإسباني للسنوات الثلاث القادمة بالإضافة إلى مساعدة إضافية ممكنة لالبرتغال وايرلندا.

إلا أن الظروف في الخطة لا تظهر إضافة إلى تدابير التقشف والاصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي راخوي في الحكومة قد وضعت بالفعل.

"وبما أن الأموال التي طلبت هي لحضور لاحتياجات القطاع المالي، والمشروطية، كما اتفق عليه في اجتماع مجموعة اليورو، ستكون على وجه التحديد بالنسبة للقطاع المالي"، وقال دي Guindos.

واستشهد مسؤولون في الاتحاد الأوروبي والألماني الكرامة الوطنية في اقتصاد منطقة اليورو رابع أكبر كحاجز لطلب برنامج المساعدة الكاملة.

المفوضية الأوروبية وألمانيا على حد سواء وافقت من حيث المبدأ في الأسبوع الماضي أنه ينبغي إيلاء إسبانيا سنة إضافية لتحقيق العجز في ميزانيتها إلى ما دون الحد الاتحاد الأوروبي من 3 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي بسبب الركود الاقتصادي العميق.

وقالت المجموعة الأوروبية أيضا يمكن اموالا الى صندوق البنك FROB اسبانيا على الرغم من أن الحكومة سوف "الابقاء على المسؤولية الكاملة لتقديم المساعدة المالية".

وقال وزير المالية الايرلندي مايكل نونان وستقدم هذه الأموال من خلال مرفق الاستقرار المالي الأوروبي أو الإدارة السليمة بيئيا في أسعار الفائدة نفسها التي تنطبق على الأموال المقدمة إلى دول أخرى الإنقاذ.

(شارك في التغطية لوك بيكر وباولاك Justyna في بروكسل، كيرشباوم إريك، Breitdhardt أنيكا وماتياس Sobolewski في برلين، أنطونيلا Ciancio في ايطاليا، وكونور همفريز في دبلن وسانتا مارتن في براتيسلافا. الكتابة بواسطة الطاووس مايك وأورتيز فيونا).













رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 12:50 AM رقم المشاركة : 3
الكاتب
المعـــالي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المعـــالي غير متواجد حالياً

 



الله يعطيك العافية ابن القرية ... وان شاء الله غدا دربكم اخضر













المعـــالي نفســـي التــي تمــلك الأشيـــاء ذاهبةُ ** فكيف ابكـــي على شي اذا ذهبا

مثل ياباني : اذا كنت تصدق كل ماتقرأ .. فتوقف عن القراءة فورا
رد مع اقتباس
قديم 10-06-12, 05:50 AM رقم المشاركة : 4
الكاتب
السجين

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع


الإتصال

السجين غير متواجد حالياً

 



سيكون له اثر ايجابي على اسواق العالم وعلى اسعار النفط وعلى السوق السعودي اشاء الله.













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 08:20 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign