العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-11, 05:42 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
المحارب1

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المحارب1 غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي انعام بعد هذا الخبر

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



رياض - متابعات أبرمت شركة سعودية صفقة شراء مواش 700 ألف رأس من دول إفريقية لصالح البنك الإسلامي للتنمية في جدة بقيمة تجاوزت 250 مليون ريال.
ووفقا لسليمان الجابري رئيس لجنة المواشي في غرفة جدة فقد تم التعاقد لشراء أغنام بهدف تغطية سوق اللحوم السعودية وتغطية مشروع الأضحية لعيد الحج المقبل.
وتوقع الجابري أن تنخفض أسعار الأغنام 20 في المائة قريبا وذلك بعد دخول هذه المواشي خلال الثلاثة أشهر المقبلة. إضافة إلى القرارات الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50 في المائة والذي جاء متواكباً مع بداية الشهر الفضيل،
وأوضح الجابري أن لجنة المواشي في غرفة جدة رفعت توصيات في الآونة الأخيرة إلى وزارتي الزراعة والتجارة بضرورة دعم تجار ومستوردي المواشي أسوة بالدول الأخرى للمساهمة في تخفيض الأسعار والتخفيف على كاهل المواطن بالدرجة الأولى.
وطالب الجابري وزارتي الزراعة والتجارة بضرورة مساندة تجار المواشي وتيسير إجراءات الاستيراد والفحص البيطري في الموانئ السعودية وعدم إعادة أي شحنات خاصة أنه توجد محاجر بيطرية في الموانئ السعودية لمعالجة أي إصابات توجد بهذه لشحنات؛ حيث إن إعادة أية شحنة يسبب خسارة كبيرة للمستورد.
ودعا الجابري الجهات المختصة إلى أهمية تشجيع الدولة للمستثمرين على إنشاء مشاريع زراعية وإنتاج حيواني خارج المملكة في الدول المجاورة والتي تتوفر بها مقومات الزراعة ويكون ذلك تحت إشراف الدولة بموجب اتفاقيات حماية الاستثمارات وبدعم مباشر منها مع تقديم القروض الميسرة لمثل هذه المشاريع.
يذكر أن حجم الطلب السنوي على الأغنام الحية في سوق المواشي المحلية أكثر من ثلاثة ملايين رأس بقيمة تزيد على مليار ونصف المليار ريال، حيث يتم تأمين ما نسبته 75 في المائة من هذه الطلبات بالاستيراد الخارجي، منها الأغنام السودانية والأسترالية تمثل 60 في المائة من حجم المستورد إلى السوق السعودية.

المصدر : الاقتصاديه




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 11:51 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign