العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-11, 01:52 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي وش أخبار المرسوم الملكي الــرقــم: أ/65 ؟؟؟

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



الــرقــم: أ/65
التاريـخ: 13/4/1432هـ
بعون اللــــه تعالـــــى
نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود
ملـــك المملكـــــــــــة العربيــــــــــة السعوديــة
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/90 بتاريخ 27/8/1412هـ.
وبعد الاطلاع على الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 بتاريخ 18/3/1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/14 بتاريخ 3/3/1414هـ.
وانطلاقاً من قول الله تعالى: (( ولا تبغِ الفسادَ في الأرض إن الله لا يُحب المفسدين ))، واستشعاراً منا للمسؤولية المُلقاة على عاتقنا في حماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، على هَدْي كريم من مقاصد شريعتنا المطهرة التي حاربت الفساد، وأوجدت الضمانات، وهيأت الأسباب لمحاصرته، وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : إنشاء " الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "، ترتبط بنا مباشرة.
ثانياً : يُعين الأستاذ/ محمد بن عبد الله الشريف رئيساً للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمرتبة وزير.
ثالثاً : على رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا.
رابعاً : تشمل مهام الهيئة كافة القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائنٌ من كان، وتسند إليها مهام متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام، ويدخل في اختصاصها متابعة أوجه الفساد الإداري والمالي.
خامساً: على رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي تزويد الهيئة بكافة الأوامر ذات الصلة بمهامها، وعلى جميع الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية وغيرها الرفع للهيئة بكل المشاريع المعتمدة لديها وعقودها ومدة تنفيذها وصيانتها وتشغيلها.
سادساً: دون الإخلال باختصاصات الجهات الرقابية الأخرى تقوم الهيئة بالتنسيق اللازم مع تلك الجهات فيما يخص الشأن العام ومصالح المواطنين، وعلى تلك الجهات تزويد الهيئة بأي ملاحظات مالية أو إدارية تدخل ضمن مهام الهيئة.
سابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز


الأسعار في إرتفاع يومي
أسعار الأسمنت تلهب جيوب السعوديين في مختلف المحافظات
مكة المكرمة – – بدر الهويل:
في ظل عدم وجود رقابة ملموسة من قبل جهات الإختصاص لايزال مسلسل ارتفاع أسعار الاسمنت مستمراً وهو الأمر الذي قد يتسبب في وجود أزمةً في توفره ,وكان عدد كبير من المواطنين بمكة قد ناشدوا الجهات المسئولة بوقف أسعار الأسمنت المتزايدة في ظل الارتفاعات التي يشهدها السوق خلال هذه الأيام وذلك في ظل سيطرة العمالة على السوق , فلقد قفز سعر كيس الاسمنت وصولاً إلى 21 ريالاً . وتحدث لـ “ ” عدد من المواطنين حول تلك الأسعارالمتزايدة في ظل عدم وجود الرقابة من قبل الجهات المعنية وأبدوا تذمرهم الشديد من الارتفاع الملحوظ والغير مبرر , مبدين تخوفهم من استغلال بعض العمالة الوافدة , بعد السيطرة على سوق الاسمنت بمكة والتحكم في الاسعار . وأرجع المواطنين سببب تلك الزيادة إلى سيطرة هؤلاء العمالة على كميات الاسمنت , مضيفين بأن سائقي الشاحنات لايقومون ببيعهم وأنما يخبروهم بأن ” التريلا” مستأجره , ويقومون بتزويدهم بأرقام جوالات مستأجريها “سماسرة من العمالة ” , وأكدوا بأن مصيرهم أصبح مرتبطاً بهؤلاء العمالة التي تزيد في السعر, وأصبح البيع داخل الأحياء السكنية وعن طريق سماسرة انتشرت أرقام جوالاتهم في موقع السوق وبالسعر الذي يحددونه . وقال المواطن فيصل العتيبي أن بداية المعاناة كانت يوم الثلاثاء 8/5/1432هـ في أماكن بيع الإسمنت بمكة عندما كانت عمالة وافده تبيع بسعر مرتفع على الرغم من توفركميات كبيرة من الاسمنت في الموقع وعدم وجود نقص الأمر الذي يؤكد مدى بشاعتهم واستغلالهم في ظل نوم أعين الرقيب , مضيفاً بأنه قام بالإتصال بالرقم المجاني لوزارة التجارة وطلب منه الموظف متابعة الشكوى لدى فرع الوزارة بمكة على رقمها 5506292 لكن الطامة الكبرى أنه لم يتلق أي رد أو أي اجابة على الرغم من اتصاله على عدة تحويلات بمافيها الصفر” مأمور السنترال” , الأمر الذي دعاه وبرفقة مجموعة من المواطنين بالاتصال على الدوريات الأمنية , وعند حضورهم هربت العمالة , وأطلقوا سيقانهم للريح تاركين السيارات محملة بالإسمنت في أماكنها , مؤكداً بأن رجال الأمن أخبروهم بأن هذا ليس من اختصاصهم , وإنما هو من اختصاص وزارة التجارة . وأضاف العتيبي بأنه وفي يوم الاثنين 14/5/1432هـ قام بزيارة فرع وزارة التجارة بمكة ومعهم مجموعة من المواطنين أملا في إيجاد حل لهذه المشكلة التي بات تؤرقهم , وقابلوا خلال الزيارة نائب مديرالضبط الذي أخبرهم بأنهم على دراية بالمشكلة , وأن وزارة التجارة ليس لديها نظام عقوبات أو غرامات يمكن أن تطبقه بحق المتلاعبين بالاسعار خصوصاً فيما هو حاصل في الأزمة المختلقة للاسمنت على حد وصفه. وطالب المواطنون عبر ” ” وزارة التجارة بالنظر في الوضع قبل تفاقمه والتصدي لهؤلاء العمالة الوافدة , وفرض عقوبات عليهم ووضع حد لجشعهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المتلاعبين في الأسعار وإلا لأصبحت هذه الأزمة بدايةً للتلاعب في الاسعار




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 03:57 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

 



أبها: محمد مانع 2011-04-21 4:28 am
دفع قلة المعروض وزيادة الطلب على الأسمنت في أسواق عسير فرع وزارة التجارة بأبها إلى الاستعانة برجال الأمن لتوزيع الأكياس على المواطنين والمقاولين في نقاط البيع بالمنطقة.
ورصدت "الوطن" تراجع عدد الشاحنات التي تجلب الأسمنت إلى أسواق أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة بشكل ملحوظ، إذ تباينت بين ثلاث وأربع في كل سوق على عكس ما كان عليه الوضع سابقا، حيث كان يتوفر بكل سوق ما يقارب 13 شاحنة، فيما تراوحت الأسعار في أسواق المنطقة أمس بين 16 و 17 ريالا. كما رصدت العديد من مستهلكي الأسمنت وهم يتابعون شاحنات الأسمنت وتحركاتها من أماكن بعيدة إلى مقر وصولها ومن ثم التجمع حولها في محاولة منهم للحصول على احتياجهم. ولوحظ خلو أسواق منطقة عسير من الأسمنت في ساعات الصباح الأولى، فيما اضطر كثير من أصحاب المنازل التي ما تزال تحت التشييد إلى تعليق أعمال البناء في ظل عدم إمكانية الحصول على الكميات الكافية من الأسمنت.
وأكد مدير فرع وزارة التجارة محمد بن أحمد أبوخرشة في تصريح إلى "الوطن" أمس أن موظفي الفرع يتابعون ميدانيا مشكلة نقص الأسمنت، مرجعا ذلك إلى قلة المعروض وزيادة الطلب. وأشار إلى أن إدارته ستطبق الأنظمة بحق كل من يتلاعب في الأسعار. وذكر المواطن عوض العسيري أنه لم يستطع الحصول على احتياجه من الأسمنت منذ أول من أمس وبعد محاولات مضنية حصل أمس على 12 كيسا بسعر 16 ريالا للكيس الواحد.
وأكد المواطن صالح بن سعيد القحطاني، من محافظة أحد رفيدة، أنه لم يجد كيس أسمنت واحدا في سوقي أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة، مما اضطره إلى تأجيل أعماله الإنشائية والدخول مع المقاول في اختلافات بسبب عدم توفر الأسمنت خلال الأيام الثلاثة الماضية. أما المواطن سعد بن عائض الشهراني فأفاد أنه شاهد صباح أمس قيام بعض سائقي الشاحنات بالتوقف قبل دخول محافظة خميس مشيط ومن ثم تغطيتها حتى لا يظهر محتوى الشحنة في إشارة إلى الاستفادة من الأزمة القائمة ومن ثم رفع الأسعار من خلال السوق السوداء.













رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 03:58 PM رقم المشاركة : 3
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

 



قفزت أسعار الأسمنت بالعاصمة المقدسة بواقع 6 ريالات للكيس الواحد وصولا إلى 20 ريالا وسط استمرار نقص كبير في الكميات المعروضة واستغراب العديد من أصحاب العمائر والمشروعات السكنية الذين فوجئوا بهذا الارتفاع.
وقال رئيس لجنة المقاولين بغرفة مكة المكرمة في تصريح إلى "الوطن" أمس إن ارتفاع أسعار الأسمنت لـ 20 ريالا للكيس ليس مقصورا على العاصمة المقدسة وإنما في عدد من المناطق، مبينا أن اللجنة تعول على وزارة التجارة والصناعة في ضبط السوق ومراقبة الأسعار.
وأشار إلى أن الوزارة وضعت هواتف لاستقبال البلاغات عن ارتفاع الأسعار وعلى جميع أصحاب العمائر الإبلاغ عن المحلات التي ترفع الأسعار.
وذكر عدد من الباعة المنتشرين في مواقع مختلفة من مكة المكرمة أن سعر الكيس وصل إلى 20 ريالا لأسمنت رابغ وأسمنت نجران وهما النوعان المتوفران في الأسواق حاليا.
وأفادوا أنهم أبلغوا بالأسعار الجديدة دون معرفة أسباب الارتفاع مشيرين إلى أن الإقبال الشرائي تراجع خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل كبير بسبب استمرار ارتفاع السعر.
مقابل ذلك أكد الوكيل المساعد لشؤون المستهلك في وزارة التجارة والصناعة صالح الخليل، أن أولى شحنات الأسمنت التي اتفقت الوزارة مع 4 شركات، على ضخها في أسواق "مكة المكرمة، جدة، الطائف" نسق لها أن تصل بنهاية يوم أمس إلى كافة المناطق.
وأوضح الخليل في تصريح إلى "الوطن" أول من أمس، أن الوزارة تعمل مع الشركات المتفقة معها على تسيير نحو 10 شاحنات يومياً إلى الأسواق الثلاثة، حتى عودة الطاقة الإنتاجية لشركات المنطقة إلى معدلاتها الطبيعية، مشدداً على أن تم تحديد سقف السعر عند 14 ريالاً.
وكانت "التجارة" أعلنت أمس، اتفاقها مع شركة أسمنت الجنوبية، لسد الطلب في سوق مكة، وشركة أسمنت نجران في سوق محافظة الطائف، وشركتا أسمنت الشمال والجوف ستعملان لتلبية الطلب في جدة.
وأوضح عدد من أصحاب العمائر التي تحت الإنشاء أن الزيادة الجديدة في الأسعار أدت إلى نشوب خلافات بين أصحاب العمائر والمقاولين وتعطل العمل في المشروعات السكنية، مستغربين نقص الكميات بشكل مفاجئ وارتفاع الأسعار دون أي أسباب متهمين الموزعين بإخفاء الكميات في المستودعات ورفع الأسعار.
وذكر المواطنون علي قائد وعطية السلمي وفهد السلمي ومحمد الحربي أنهم فوجئوا بعدم وجود الأسمنت في الأسواق وارتفاع الأسعار لأكثر من 20 ريالا للكيس إضافة إلى أن المحلات لا تبيع أكثر من خمسة أكياس للشخص الواحد.
وأشاروا إلى أن الارتفاع الكبير أثر على ميزانياتهم التي تم رصدها لبناء المشروعات السكنية وأحدث مشكلات مع المقاولين الذين يرفضون تحمل الزيادة الكبيرة في الأسعار.
وفي منطقة المدينة المنورة لم يمض شهر واحد على تحذيرات أطلقها موزعون وأصحاب شركات المقاولات من حدوث بوادر أزمة أسمنت، حتى شهدت السوق بالمنطقة نقصا واضحا في المعروض وارتفاعا في الأسعار تراوح بين 19 إلى 20 ريالاً للكيس الواحد في السوق السوداء.
وبات واضحا خلال هذه الأيام نقص المعروض، حيث قفزت الأسعار بمعدل 5 و 6 ريالات للكيس الواحد بسبب أعمال صيانة في مصنع أسمنت ينبع.
واشار البائع في محلات طيبة محمد الحربي إلى أنه اضطر لشراء أسمنت من السوق السوداء بمبلغ 18.5 ريالا للكيس نتيجة التأخير في الكميات التي يطلبها من الموزعين في ظل زيادة الطلب التي تسببت في رفع الأسعار.
وأضاف الحربي أنه كان يشتري الكيس بـ14 ريالا ويبيعه بهامش ربح قدره ريال واحد، لكن الموزع رفع السعر أمس إلى 18.5 ريالا للكيس، لذا نبيعه بـ20 ريالا للكيس، وأرجع الحربي أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت ـ حسب الموزعين ـ إلى أعمال صيانة في الوقت الحالي لمصنع أسمنت ينبع. في حين يقول البائع عبدالله راضي، الذي يعمل بمتجر للأسمنت إنه يطلب من الموزع 100 كيس يوميا، لكن لا يصله إلا أقل من نصف الكمية المطلوبة، مبررا ذلك بقلة الإنتاج التي أدت إلى خفض الكميات الموزعة حتى يتم إرضاء كافة عملائه. في حين ألقى كل من محمد الجابري ومنصور الرحيلي ـ وهما موزعان ـ باللائمة على المصانع لاختلاقهم الأزمات، وطالبا وزارة التجارة والجهات العليا بالتدخل لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي قد يستغلها ضعاف النفوس.
وكشفا عن أن وجود كميات كبيرة من الأسمنت بالسوق السوداء قادمة من مصانع مناطق أخرى حيث تباع بأسعار تتجاوز 20 ريالا للكيس.
وأبدى كل من المواطن محمد الحيسوني وعلي الحربي ويوسف العامري تذمرهم من نقص المعروض من الأسمنت في السوق خصوصاً في اليومين الماضيين وعدم حصولهم على الكميات التي يريدونها مطالبين إدارات مصانع الأسمنت السعودية بضرورة العمل على دعم النقص في حال وجود نقص بأي منطقة وعدم استغلالها في استنزاف أموال المواطنين دون وجه حق والعمل على توفير الكميات التي يحتاجها السوق قبل بدء أي أعمال صيانة في أي مصنع.
ورصدت "الوطن" على طريق القصيم ـ المدينة المنورة السريع أمس عشرات الشاحنات المحملة بكميات كبيرة من الأسمنت قادمة من منطقة القصيم وتتجه إلى منطقة المدينة المنورة ومدينة جدة لبيع تلك الكميات في أسواقهما، التي تعاني من النقص الشديد.
ويقول سائق إحدى شاحنات شركة المسارات الأربعة هندي الجنسية لـ"الوطن" إنه تمكن أمس "الأحد" من تحميل الكمية من مصنع بالقصيم بسعر 16 ريالا للكيس ويرغب ببيعها في المدينة المنورة بسعر 20 ريالا للكيس.
في حين يقول السائق الباكستاني الجنسية محمد نور الدين شاه إن كفيله طلب منه تحميل الشاحنة بكميات من الأسمنت من مصنع أسمنت القصيم وبيعها في سوق محافظة جدة للنقص الشديد الذي تعاني منه سوق الأسمنت في المحافظة. وأوضح أن سعر شراء الكيس 16 ريالا للكيس ويرغب ببيعها بسعر السوق في محافظة جدة. "الوطن" أجرت أمس عددا من الاتصالات بمدير فرع وزارة التجارة في المدينة المنورة خالد بن قمقمجي للتعليق على هذا الأمر إلا أنه تعذر ذلك.













رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 04:20 PM رقم المشاركة : 4
الكاتب
نديم الشمال

كــاتب مُميَّــز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

نديم الشمال غير متواجد حالياً

 



عاد تصدق إن هذا القرار اللي أعتقدت جازما سيتأخر تنفيذه ربما سنوات .













نديم الشمال
اللهم إن أرض الشام أرض رسلك ..

ورباط جندك ، ودار أوليائك . اللهم أغث أهلها وعجل بفرجهم ..اللهم خذ طاغيتها أخذ عزيز مقتدر ، وأرح منه العباد والبلاد .
رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 05:00 PM رقم المشاركة : 5
الكاتب
النداوي1

أبو بدر

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

النداوي1 غير متواجد حالياً

 



تجار جشعين يبغالهم لي ذراع ودقة خشم













النداوي1 تجنب توصية النســــــــــــــــــبة .
رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 05:07 PM رقم المشاركة : 6
الكاتب
الكوبرا

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الكوبرا غير متواجد حالياً

 



إرتفاع الاسعار من إختصاص وزارة التجارة وليس مكافحة الفساد













الكوبرا

Financial Analyst
رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 06:11 PM رقم المشاركة : 7
الكاتب
alturki1386

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

alturki1386 غير متواجد حالياً

 



على ما أعتقد أن هيئة مكافحة الفساد ليس لها علاقة بارتفاع الاسعار وجشع التجار بل خاصة بمكافحة فساد المسئولين والموظفين من باب من أين لك هذا .. ثم إن الأمر واضح فقد صدر في 13/4 وأعطى مهلة ثلاثة أشهر لوضع النظام الأساسي لها ثم بعد ذلك يبدأ عملها فور اعتماد النظام. ونص القرار واضح في فقرتيه ثالثاً ورابعاً.

ثالثاً : على رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا.
رابعاً : تشمل مهام الهيئة كافة القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائنٌ من كان، وتسند إليها مهام متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام، ويدخل في اختصاصها متابعة أوجه الفساد الإداري والمالي.













رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 08:32 PM رقم المشاركة : 8
الكاتب
جامبو

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

جامبو غير متواجد حالياً

 



صعب جدا مكافحة الفساد وخاصة في هذه البلد لماذ لا أعلم والالبيب بالشارة يفهم













رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 09:45 PM رقم المشاركة : 9
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alturki1386 مشاهدة المشاركة

على ما أعتقد أن هيئة مكافحة الفساد ليس لها علاقة بارتفاع الاسعار وجشع التجار بل خاصة بمكافحة فساد المسئولين والموظفين من باب من أين لك هذا .. ثم إن الأمر واضح فقد صدر في 13/4 وأعطى مهلة ثلاثة أشهر لوضع النظام الأساسي لها ثم بعد ذلك يبدأ عملها فور اعتماد النظام. ونص القرار واضح في فقرتيه ثالثاً ورابعاً.

ثالثاً : على رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا.
رابعاً : تشمل مهام الهيئة كافة القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائنٌ من كان، وتسند إليها مهام متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام، ويدخل في اختصاصها متابعة أوجه الفساد الإداري والمالي.

بسم الله الرحمن الرحيم
الــرقــم: أ/78

التاريـخ: 13/4/1432هـ
بعون اللــــه تعالـــــى
نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود
ملـــك المملكــــــــــة العربيــــــــــة السعوديــة
نظراً لأهمية الرقابة على الأسواق، ومراكز البيع في جميع مناطق المملكة، للحد من أي تلاعب، أو زيادات أو مبالغة في الأسعار، ولأهمية مضاعفة جهود وزارة التجارة والصناعة الرقابية لمتابعة ذلك، وأداء للمهام المناطة بها، ولحرصنا على قيامها بعملها على الوجه الأكمل، مع التأكيد على عدم التهاون في ضبط الأسواق والحد من الممارسات غير المشروعة.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : إحداث (500) خمسمائة وظيفة لوزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الوزارة الرقابية، وعلى الوزارة المسارعة بكل قوة وحزم في إيقاع الجزاء الرادع على المتلاعبين بالأسعار والتشهير بهم دون تردد كائناً من كان المخالف، ولن نسمح بأي تراخٍ أو تساهل في هذا الشأن المهم، فمصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وعلى وزير التجارة والصناعة الرفع لنا بتقرير شهري في هذا الأمر.
ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز













رد مع اقتباس
قديم 21-04-11, 09:50 PM رقم المشاركة : 11
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكوبرا مشاهدة المشاركة

إرتفاع الاسعار من إختصاص وزارة التجارة وليس مكافحة الفساد


رابعاً : تشمل مهام الهيئة كافة القطاعات الحكومية، ولا يستثنى من ذلك كائنٌ من كان، وتسند إليها مهام متابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بالشأن العام،

ومن ضمن هذه الاوامر هذا المرسوم الملكى الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
الــرقــم: أ/78

التاريـخ: 13/4/1432هـ
بعون اللــــه تعالـــــى
نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود
ملـــك المملكــــــــــة العربيــــــــــة السعوديــة
نظراً لأهمية الرقابة على الأسواق، ومراكز البيع في جميع مناطق المملكة، للحد من أي تلاعب، أو زيادات أو مبالغة في الأسعار، ولأهمية مضاعفة جهود وزارة التجارة والصناعة الرقابية لمتابعة ذلك، وأداء للمهام المناطة بها، ولحرصنا على قيامها بعملها على الوجه الأكمل، مع التأكيد على عدم التهاون في ضبط الأسواق والحد من الممارسات غير المشروعة.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : إحداث (500) خمسمائة وظيفة لوزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الوزارة الرقابية، وعلى الوزارة المسارعة بكل قوة وحزم في إيقاع الجزاء الرادع على المتلاعبين بالأسعار والتشهير بهم دون تردد كائناً من كان المخالف، ولن نسمح بأي تراخٍ أو تساهل في هذا الشأن المهم، فمصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وعلى وزير التجارة والصناعة الرفع لنا بتقرير شهري في هذا الأمر.
ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز













رد مع اقتباس
قديم 22-04-11, 05:34 AM رقم المشاركة : 12
الكاتب
محامون مستشارون

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

محامون مستشارون غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المضارب اليومي مشاهدة المشاركة

ومن ضمن هذه الاوامر هذا المرسوم الملكى الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
الــرقــم: أ/78
التاريـخ: 13/4/1432هـ
بعون اللــــه تعالـــــى
نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود
ملـــك المملكــــــــــة العربيــــــــــة السعوديــة
نظراً لأهمية الرقابة على الأسواق، ومراكز البيع في جميع مناطق المملكة، للحد من أي تلاعب، أو زيادات أو مبالغة في الأسعار، ولأهمية مضاعفة جهود وزارة التجارة والصناعة الرقابية لمتابعة ذلك، وأداء للمهام المناطة بها، ولحرصنا على قيامها بعملها على الوجه الأكمل، مع التأكيد على عدم التهاون في ضبط الأسواق والحد من الممارسات غير المشروعة.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : إحداث (500) خمسمائة وظيفة لوزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الوزارة الرقابية، وعلى الوزارة المسارعة بكل قوة وحزم في إيقاع الجزاء الرادع على المتلاعبين بالأسعار والتشهير بهم دون تردد كائناً من كان المخالف، ولن نسمح بأي تراخٍ أو تساهل في هذا الشأن المهم، فمصلحة المواطن فوق كل اعتبار، وعلى وزير التجارة والصناعة الرفع لنا بتقرير شهري في هذا الأمر.
ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز

معاقبتهم وفقا لأي نظام
وزارة التجارة لا تملك ولاية القضاء الجزئي أو العام













محامون مستشارون جاء في الأثر [خير الناس أنفعهم للناس ] اذا كان لديك استشارة شرعية أو قانونية فلا تتردد ببعثها على الخاص مقابل دعوة في ظهر الغيب
رد مع اقتباس
قديم 22-04-11, 11:14 AM رقم المشاركة : 13
الكاتب
المضارب اليومي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المضارب اليومي غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محامون مستشارون مشاهدة المشاركة

معاقبتهم وفقا لأي نظام
وزارة التجارة لا تملك ولاية القضاء الجزئي أو العام

قصدك تقول فاقد الشئ لا يعطيه

مع ان الأنظمة الجزايئة موجوده
والجهات ذات العلاقة موجوده ويمكن التنسيق معها

وانا معك قد تكون هناك حلقه مفقودة
بين السلطة التشريعبة القضايئة وبين الجهات الحكومية













رد مع اقتباس
قديم 22-04-11, 11:23 AM رقم المشاركة : 14
الكاتب
مفرج1

متداول

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

مفرج1 غير متواجد حالياً

 



في عام 1398 ارتفعت الأسعار وصار يخاط الثوب من 40 إلى 50 ريال وتدخلت البلدية على وقت ابوعلي ((النعيم)) حفظه الله وقرروا أن يكون سعر الخياطة خمس وعشرون ريال للثوب وبعدها بإسبوع صار يخاط الثوب ب سبعين ريال













رد مع اقتباس
قديم 22-04-11, 03:22 PM رقم المشاركة : 15
الكاتب
المنارة

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المنارة غير متواجد حالياً

 



كبسولات لتخفيف الالم













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 10:38 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign