العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-10, 09:30 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   Lightbulb نــــــــ.almutdawlـــــبض 23/11

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم








130 مليار دولار الأصول المستثمرة في الصكوك خلال السنوات الـ 5 المقبلة

الاقتصادية 23/11/2010
قدر مصرفي مختص في الصيرفة الإسلامية أن يبلغ حجم المصرفية الإسلامية 1.6 تريليون دولار خلال عام 2012.

وقال عبد الرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي في البنك الأهلي إن مؤسسات المال الإسلامية شهدت نمواً وتوسعاً كبيراً في السنوات الأخيرة في ظل تحسن أسواق المال وانفتاحها على مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً.

وعلى صعيد ما توصلت إليه تقارير أسواق المال الإسلامية بين الخريجي '' أن هناك أكثر من 300 مؤسسة مالية إسلامية منتشرة في أكثر من 75 بلداً وإن أصول المؤسسات المالية الإسلامية ارتفعت من 822 مليار دولار في عام 2009 إلى 895 مليار دولار في عام 2010 بنسبة 8.85 في المائة، فيما أشارت بعض الدراسات إلى أن معدل النمو السنوي المركب CAGR للمؤسسات المالية الإسلامية وصل إلى 23.46 في المائة خلال الفترة بين عامي 2006 و2010 ''.

وفيما يتعلق بسوق التكافل الإسلامي فإن التقارير الاقتصادية حسب الخريجي ''تشير إلى ارتفاعها من 1.4 مليار دولار عام 2004 إلى 4.3 مليار دولار عام 2007 ، موضحاً ''أن أكبر سوق للتكافل الإسلامي توجد في المملكة العربية السعودية وماليزيا''، وأردف الخريجي ''أن إصدارات الصكوك الإسلامية قد ارتفعت من ستة مليارات دولار إلى 24 مليار دولار في الفترة ما بين عامي 2004 و2007 ، رغم انخفاضها بنسبة 30 في المائة خلال عام 2008 بسبب الأزمة المالية العالمية''، مؤكداً أن عام 2009 قد شهد عودة قوية لإصدارات الصكوك الإسلامية، متوقعاً أن تصل الأصول المستثمرة في الصكوك إلى 130 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة''، وفيما يتعلق بصناديق الاستثمار الإسلامية أشار إلى أن ''هناك أكثر من 680 صندوق استثمار إسلامي تدير نحو 70 مليار دولار، 45 في المائة منها في دول الخليج''.

وعن الشركات المالية الخليجية، أوضح الخريجي '' أن الأصول الإجمالية للبنوك والشركات الاستثمارية والمالية الإسلامية الخليجية تجاوزت 234.08 مليار دولار نهاية عام 2008 مقارنة بـ 183.1 مليار دولار عام 2007 بزيادة بلغت 28.2 في المائة في تلك الفترة، مقدراً أن يبلغ حجم المصرفية الإسلامية 1.6 تريليون دولار خلال عام 2012.

من جهة أخرى، أعلن البنك الأهلي عن رعايته للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية السابع عشر المقام في البحرين، والذي انطلقت فعالياته أمس الإثنين 22 تشرين الثاني (نوفمبر) لمدة ثلاثة أيام.

ويحظى المؤتمر برعاية الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني وبدعم رسمي من مصرف البحرين المركزي، ويتناول في نقاشاته التطورات الجديدة لأعمال الصيرفة الإسلامية وواقع الخريطة المالية الإسلامية في العالم، بحضور أكثر من 1200 مشارك من قادة القطاعات المالية الإسلامية وصناع القرار وكبار الشخصيات البنكية من مختلف دول العالم.

وأوضح عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الذي يرأس وفداً من كبار مسؤولي البنك للمشاركة في المؤتمر ''أن مساهمة البنك في رعاية مثل هذه الفعاليات الاقتصادية المهمة تأتي انسجاماً مع الأهمية التي يوليها البنك في عرض استراتيجيته وتجاربه باعتباره البنك الرائد في المصرفية الإسلامية''، وأضاف ''أن مشاركتنا في المؤتمرات الاقتصادية تؤكد حرص البنك المستمر على المساهمة الفاعلة في دعم مستقبل العمل المصرفي الإسلامي، كما تبرز تاريخنا العريق في هذا المجال ونجاحنا في ابتكار العديد من منتجات التمويل الإسلامي وتطوير المعرفة بالصناعة المالية والمصرفية بما يعزز من مستوى الوعي العام ويساعد مجتمع الأعمال على الأداء المثالي والفعّال''.

وأشار أبو النصر إلى أن ''منتجات البنك الحديثة سوف تسهم في تطوير العمل المصرفي الإسلامي وزيادة انتشاره محلياً ودولياً، كما أن انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة يأتي مواكبة مع تنامي المصرفية الإسلامية وحرص المؤسسات المالية على زيادة نشاطاتها في هذا المجال''.

ويشارك عبد الرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي في البنك الأهلي في جلسات المؤتمر العالمي بورقة عمل تحت عنوان '' التوجهات المستقبلية والتطورات الرئيسية في صناعة المصرفية الإسلامية''.










نشر

 










الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 09:31 AM رقم المشاركة : 2
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

 






محكمة عسير ترفض دعوى مستثمرين ضد بلدية بيشة

جريدة الرياض 23/11/2010
أوضح مدير إدارة القضايا الإدارية والمرافعات بأمانة منطقة عسير حسن بن محمد عبدالمتعالي، أن الحكم في قضية الصناعيين ضد بلدية بيشة قد نطقت به الدائرة الناظرة لهذه الدعوى بالمحكمة الإدارية بمنطقة عسير والذي قضى برفض الدعوى المقامة من المدعين ضد البلدية.

وجاء حكم الرفض لعدم قيامها على صحيح النظام ولأن تصرف البلدية قد أتى وفق لائحة التصرف بالعقارات البلدية الصادرة بالأمر السامي رقم 3/ب/38313 في 24/9/1423ه وأن المستثمر قد أنجز ما تضمنه العقد، وحيث إن الموعد المحدد في 28 ذي الحجة هو موعد تسليم الحكم لأطراف القضية. وأشار عبد المتعالي إلى أن القضية تعتبر في حكم المنتهية مع ما سيترتب على ذلك العودة على المدعين وفق الشرع والنظام.

يذكر أن الصناعيين طالبوا بلدية بيشة بتعويضهم ب20مليون ريال، نتيجة تعرضهم لخسائر مادية بسبب إيقاف التراخيص قبل إنجاز المدينة الصناعية التي لم ينجز بها سوى الزفلتة والكهرباء. إلى ذلك أوضح رئيس بلدية بيشة الدكتور فيصل الصفار عدم صحة دعوى المستثمرين ضد البلدية، مؤكدا في الوقت نفسه بأن المستثمر ملزم بالعقد المبرم بينة وبين البلدية.













الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 09:32 AM رقم المشاركة : 3
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

 









صندوق تابع لـ«شعاع السعودية» يطور فندقاً للأعمال في جدة بتكلفة 160 مليون ريال

أرقام 23/11/2010
أعلنت شركة شعاع كابيتال العربية السعودية عن توقيعها، بالنيابة عن صندوق شعاع السعودية الفندقي 1 الذي تديره، لمذكرة تفاهم مع صاحب الارض التي سيقام عليها الفندف وهي لرجل الأعمال السعودي يوسف اسماعيل يوسف لتطوير فندق اقتصادي لرجال الأعمال في مدينة جدة.

وتعتبر مذكرة التفاهم هذه الاستثمار الثاني من نوعه للصندوق في المملكة، حيث استحوذ الصندوق في وقت سابق من هذا العام على قطعة أرض مواجهة للبحر على كورنيش جدة الشمالي لتطوير فندق من فئة 5 نجوم تديره روتانا التي تعمل في مجال ادارة الفنادق في الشرق الاوسط وإفريقيا.

ويبلغ الحجم الاجمالي لصندوق شعاع السعودية الفندقي 1 ولصناديق المشاريع التي سيستثمر الصندوق بها نحو ملياري ريال سعودي.

ويقع موقع الارض التي تم الاستحواذ عليها في قلب الحي المركزي بجده، وتحديدا على طريق المدينة الذي يشكل أحد أهم الطرق في جده، وهي تبعد 20 دقيقة عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وسيتم تطوير الأرض إلى فندق اقتصادي للأعمال مكون من 254 غرفة، وبمساحة مبنية كلية تبلغ 13 ألف متر مربع، وتتم إدارة الفندق من قبل روتانا، ويبلغ إجمالي التكلفة التقديرية للمشروع نحو 160 مليون ريال.

وقال سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: إننا نأمل أن يتم بسط جميع المساهمات الرأسمالية للصندوق في المشاريع الفندقية المتعددة بحلول نهاية العام 2011 نظراً لنجاح المنتج والأسس الصلبة للاقتصاد السعودي والنمو المستمر في مجالي السياحة والسفر والحاجة المتزايدة لتطوير مشاريع فندقية جديدة.

بدوره قال عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال العربية السعودية: إن صندوق شعاع السعودية الفندقي يقع في صلب استثمارات الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية في شعاع كابيتال العربية السعودية.

و تحتل جدة موقع متصدراً في النمو الفندقي، فقد أثبتت شركة شعاع كابيتال عن التزامها بالمدينة عبر تطوير مشروعين فندقيين في جدة تديرهما روتانا وافتتاح فرع للشركة في المدينة مؤخراً.

وأضاف: إننا في مرحلة متقدمة من المحادثات مع شركاء استراتيجيين يرغبون في الانضمام لصندوق شعاع السعودية الفندقي. ونتوقع اعلان تحالفات استراتيجية خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت "شعاع السعودية" أنها تعمل حالياً على ايجاد مواقع مناسبة لتطوير الفنادق في الرياض والخبر والدمام. إننا نعتقد أن مستثمرينا سيستفيدون من استراتيجية ادارة الصناديق التي نتّبعها والتي تتميز بتوخي الحذر والمنهجية النظامية في إدارة الاستثمارات.













الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 09:32 AM رقم المشاركة : 4
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

 









تأجيل الجمعية العمومية العادية لشركة "الجوف الزراعية" لعدم اكتمال النصاب

أرقام 23/11/2010
تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية (الثانية والعشرون) لشركة "الجوف الزراعية"التي كان من المزمع عقدها مساء يوم الإثنين 22 فبراير 2010، نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية، وسيتم تحديد موعد الاجتماع القادم بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.













الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 09:40 AM رقم المشاركة : 5
الكاتب
أبو بدر

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

أبو بدر غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك

جهد تشكرين عليه













رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 02:37 PM رقم المشاركة : 6
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

 



الاتصالات السعودية تتيح إمكانية إرسال الوسائط المتعددة MMS بسعة 600 كيلوبايت

بيان صحفي 23/11/2010


أتاحت الاتصالات السعودية لعملائها إرسال رسائل وسائط متعددة MMS بسعات تصل إلى 600 كيلوبايت والتي تدعمها بعض أجهزة الجوال الحديثة وبنفس قيمة الرسالة الحالية وبلا رسوم إضافية، وتمنح هذه السعة إمكانية إرسال الملفات والصور والفيديو بالإضافة إلى النصوص بأحجام أكبر، مانحة العميل المرونة في إرسالها للأهل والأصدقاء سواء للجوال أو البريد الإلكتروني من أي مكان في العالم.

ويميز هذه الزيادة في السعة أن الرسائل المرسلة تحتسب بقيمة واحدة بغض النظر عن حجم الرسالة حتى حد أقصى 600 كيلوبايت، وذلك لما تتمتع به من بنية قوية ومرنة تمنح العميل موثوقية أكبر في ضمان وصول الرسائل إلى المستقبـِل بنجاح، إضافة إلى تمكن مركز إرسال رسائل الوسائط من تحمل الكم الهائل من الرسائل المرسلة أو المستقبلة لدى العملاء بسعات عالية وبسعر موحد خلافاً لما يقدمه المنافس وبأسعار معقولة، حيث تصل قيمة رسالة الوسائط المتعددة MMS 55 هللة للرسالة الواحدة المحلية داخل الشبكة و 65 هللة للرسالة الدولية.

كما وفرت الشركة عبر موقعها الإلكتروني www.stc.com.sa صندوق رسائل الوسائط المتعددة يتم فيه تخزين الرسائل للعملاء ليتمكنوا في أي وقت من مشاهدة رسائلهم المرسلة إليهم في حالة عدم الاشتراك في الخدمة أو في حال عدم تهيئة أو ضبط إعدادات الخدمة على جهاز الجوال، إذ سيتم الاحتفاظ بالرسالة لمدة 10 أيام في صندوق الرسائل على الموقع.

يشار أن شركة الاتصالات السعودية كانت أول مُـشغل في المملكة يقدم خدمة رسائل الوسائط المتعددة MMS كما تعمل على تطوير العديد من الخدمات المتميزة لمواكبة المتغيرات والتطورات التقنية لتغطية احتياجات العملاء من وسائل الاتصال بالجودة العالية المعهودة عن أكبر وأفضل مُـشـغـّـل لخدمات الهواتف الجوالة.













الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 05:34 PM رقم المشاركة : 7
الكاتب
الفخوره بحجابها

محبة المتداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الفخوره بحجابها غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بدر مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك

جهد تشكرين عليه

وبورك فيك يارب













الفخوره بحجابها الله أكبرالله أكبرالله أكبر

لاإله إلا الله

الله أكبرالله أكبرالله أكبر

ولله الحمد
رد مع اقتباس
قديم 23-11-10, 10:25 PM رقم المشاركة : 9
الكاتب
ابو وليد

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ابو وليد غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك اختي الكريمه
جهد تشكرين عليه .. اسأل الله الايحرمك الأجر
اخوووك













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 02:28 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign