العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-10, 11:33 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الزعيم الاول

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الزعيم الاول غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي «تداول»: سنواصل جذب مزيد من الاكتتابات والشركات إلى سوق الأسهم

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



أكد لـ «الاقتصادية» عبد الله السويلمي مدير شركة السوق المالية «تداول» استمرار سوق الأسهم في اجتذاب مزيد من طروحات الاكتتاب العامة، نافياً تأثير التذبذبات الحادة التي حلت بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية على الإقبال على الطرح، أو الإدراج. وأضاف: «ما شهدته سوق الأسهم السعودية من تذبذبات جاء مواكباً لما شهدته الأسواق المالية العالمية، وأتوقع أن مثل تلك الأحداث لن تؤثر في مسيرة الاكتتابات في المملكة». وقال السويلمي: «سنواصل مع هيئة السوق جذب الشركات إلى السوق المالية، وهناك شركات أنهت طروحاتها ولم تدرج حتى الآن، وسنعمل على توسيع السوق، وتوفير خيارات أكبر للمستثمرين».

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكد لـ ''الاقتصادية'' عبد الله السويلمي مدير شركة السوق المالية تداول استمرار سوق الأسهم في اجتذاب مزيد من طروحات الاكتتاب العامة، نافياً تأثير التذبذبات الحادة التي حلت بالسوق المحلية خلال الفترة الماضية على الإقبال على الطرح، أو الإدراج.

وأضاف: ''ما شهدته سوق الأسهم السعودية من تذبذبات جاء مواكباً لما شهدته الأسواق المالية العالمية، وأتوقع أن مثل تلك الأحداث لن تؤثر في مسيرة الاكتتابات في المملكة''.

وقال السويلمي: ''سنواصل مع هيئة السوق في جذب الشركات للسوق المالية، وهناك شركات أنهت طروحاتها ولم تدرج حتى الآن، وسنعمل على توسيع السوق، وتوفير خيارات أكبر للمستثمرين''.

وأفاد مدير تداول في الكلمة التي ألقاها في حفل إدراج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في سوق الأسهم السعودية أمس أن المملكة اتخذت خطوات جادة لتطوير صناعة الـتأمين في المملكة سعياً لتوفير الخدمات التأمينية لتغطية الاحتياجات المحلية والعمل على إيجاد قطاع منظم للتأمين.

وأشار السويلمي إلى أن عدد الشركات المدرجة في قطاع التأمين ارتفع من شركة واحدة فقط في بداية عام 2007 إلى 30 شركة خلال العام الجاري، مضيفاً أن صناعة التأمين شهدت تطوراً جذرياً خلال الأعوام القليلة الماضية حيث بلغت قيمة أقساط التأمين عام 2008 نحو 11 مليار ريال بزيادة 27 في المائة عن العام السابق.

واعتبر أن زيادة قيمة الأقساط التأمينية جاءت بدعم أساسي من نمو التأمين الصحي الذي شكل 44 في المائة من إجمالي أقساط التأمين وكذلك تأمين المركبات الذي وصل إلى 23 في المائة من أقساط التأمين.

وأضاف: ''نسعد اليوم بانضمام شركة سوليدرتي السعودية للتكافل لتكون الشركة الـ 142 المدرجة في السوق المالية السعودية، حيث تم طرح ما مجموعه أكثر من 22 مليون سهم من أسهم الشركة للاكتتاب في آذار (مارس) الماضي وهو يعادل 40 في المائة من أسهم الشركة، وشارك في الاكتتاب أكثر من 1.200 مليون مكتتب، و تجاوزت نسبة التغطية 300 في المائة، وأتمنى التوفيق لمساهمي الشركة ومجلس الإدارة وإدارتها التنفيذية.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 10:31 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign