العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-10, 08:23 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
أم عبدالله

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

أم عبدالله غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي شركة البحري الى اين

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



شركة البحري إلى أين ؟ سعر السهم اليوم 19.25

اسعار النقل البحري زادت في هذه السنة و ربما تؤثر ايجابيا على ارباح شركة البحري

في هذا المقال من جريدةالرياض :


قدرت سعره العادل عند 25 ريالاً
«عودة كابيتال» تتوقع ارتفاع أرباح «النقل البحري» 37% خلال 2010

الرياض – الرياض

أوصت شركة "عودة كابيتال" بشراء اسهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري محددة مستهدفات السهم السعرية عند 25.46 ريالا بفارق 33% عن سعر السهم وقت التقييم.

وحسب معلومات "مباشر" فقد توقع التقرير الصادر بنهاية الاسبوع الماضي ان تنمو ارباحها الصافية بنحو 37% بنهاية 2010 لتصل الى 498 مليون ريال بجانب توقعات بتضاعف ارباحها الصافية خلال الاربعة اعوام القادمة لتصل الى قرب ال 763 مليون ريال عن ايرادات تتجاوز ال 3.11 مليارات ريال بحلول 2013، فيما كانت قد سجلت ارباحا صافية خلال العام 2009 بقيمة 369.3 مليون ريال متراجعة 51% عن نتائج اعمالها خلال 2008. وتمسك التقرير بالنظرة الايجابية للشركة مع توقعات بازدهار صناعة الشحن مع ارتفاعات متوقعة للطلب العالمي على النفط بنحو 2% بنهاية 2010 لتعود الى مستويات 2007، وبجانب توقعات بارتفاع ملحوظ لأسعار الشحن البحري التي تدهورت خلال العام 2009 إزاء ارتفاع الطلب وانخفاض العرض على ضوء تطبيق قانون منظمة الملاحة الدولية القاضي بوقف عمل الناقلات الأحادية الهيكل، تجدر الإشارة هنا إلى أن جميع ناقلات الشركة مزدوجة الهيكل مما يتوافق مع أحكام منظمة الملاحية الدولية - التي شكّلت %16 من الأسطول العالمي للنفط الخام عام 2009. واشار التقرير الى ان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري تحتل المرتبة الثامنة حجماً بين الشركات العالمية لناقلات النفط الخام الضخمة جداً، حيث يضم أسطولها 17 ناقلة تتسع لمقدار 5.3 ملايين طن وزني. كما تملك 13 ناقلة بتروكيميائية إضافة إلى 16 غيرها من المنتظر تسليمها بحلول العام 2012. عند استلام هذه الناقلات، ستصبح الشركة السعودية رابع أكبر مشغّل للسفن الكيميائية في العالم، مع سعة إجمالية تبلغ 1.29 مليون طن وزني.

ومن جانب نصيب السهم من الارباح القادمة فتوقع التقرير الصادر من عودة كابيتال أن تشهد ربحية السهم الواحد نمواً غير اعتيادي في السنوات القليلة المقبلة، حيث أن %30 من أسطول الشركة لم يتم استلامه بعد، بجانب ارتفاع مرتقب في أسعار الشحن بعد الانخفاض الذي شهدته عام 2009.

وفي المقابل ألمح التقرير الى ان هناك عدة مخاطر قد تواجهها الشركة جراء تأثر اسعار اسهمها بأسعار الشحن الدولية، حيث قد يبقى العرض في سوق ناقلات النفط الخام الكبيرة أعلى من الطلب حتى عام 2015، ما ينعكس سلباً على أسعار الشحن. هذا ويتم إجراء دراسات جدية بهدف تطوير مصادر جديدة للطاقة النظيفة، ما قد يؤثر سلباً على طلب النفط، وبالتالي على طلب ناقلات النفط الخام. إضافة إلى ذلك، تشهد أسعار الشحن تقلبات متتابعة مما قد يؤدي الى عدم الاستقرار في عائدات الشركة المالية.

--------------------------------------------------------------------------------
رابط الخبر : http://www.alriyadh.com/2010/03/22/article508820.html




نشر

 










أم عبدالله صلاح أمرك للأخلاق مرجعه ........فقوم النفس بالأخلاق تستقم
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 07:18 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign