العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-10, 02:59 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الوهبي4

متداول

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

الوهبي4 غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   Arrow اليوم اجازه قصه وقصيده ( (زوجة ترثي زوجها))

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم




زوجة ترثي زوجها

يعتبر الرثاء من أصدق أنواع الشعر وفنونه وتسمى قصائده قصائد الحزن على فراق الأصدقاء و الأقرباء0
وقد كتبنا في الجزء الأول من كتابنا من روائع القصص والقصائد الشعبية بهذا الخصوص وشرحنا إغراض الشعر في الرثاء,
وخاصة عندما يرثى الشاعر نفسه قبل رحيله,
ويعبرعن أحاسيسه الصادقة بهذا الخصوص0
وقد تكلمنا عن مرثية سعدون العواجى , وشالح بن هدلان, وغيره,
مزيد من القصص راجع الجزء الأول00

وصلتني هذه ألقصيده من أحد القراء الكرام
من دون أن يذكر أسم الشاعرة , يقول فيها:

أن رجل وزوجته ,حدث لهم حادث, أدى إلى و فاة الزوج رحمه الله, وإصابة الزوجة ومن هول المصيبة وسماعها أنباء عن و فاة زوجها, التي كانت تحبه كثيراً قالت هذه القصيدة الرائعة:


ليتك بوسط العين أو بيـن الأهـداب
وليتك بوسط الحضن ساكن ومدفـون

وليت اللحد صدري ولو فوقه تـراب
و ليت الجسد قبرك وأبي الناس يدرون

وليت المنايـا تندفـع دون الأحبـاب
بروحي أنا بفديـك وفينـي يعـزون

راح الحبيب اللي له الجـرح ماطـاب
راحت حياتي كلهـا دمـع وحـزون

أمشي وحزني يقطع القلـب منصـاب
فقـد الحبيـب كـايـد لا تلـومـون

رحلت يا عمري وخليـت الأصحـاب
وقعدت أجر الصوت ياللي تنيحـون

حرّة عروسٍ زوجهـا وسِـد تـراب
حرّة عروسٍ تشتكي قلـب مطعـون

ومع فقدتك بفقد أنـا كـل الأحبـاب
بترك أهلك غصبٍ ولي قلـب مغبـون

ويا خالتي فقدك مثـل أكبـر مصـاب
أم رحـوم كاملـة لــو تعـرفـون

ومن يرفـع اليديـن للـرب ماخـاب
رب كريـمٍ سامـعٍ الكـل يـدعـون

إن يرحم إبراهيم يفتـح لـه أبـواب
في جنة الفردوس راضـي وممنـون

رزقه وفـا مايرسمـه فكـر وألبـاب
ويعوضه بالحور وقصـور وعيـون

ويارب تجمعنا على أنهـار وأعنـاب
ويارب تحشرنا مـع اللـي يفـوزون

اللهم ارحمنا وجميع أموات المسلمين وارزقنا جنات الفردوس مع الأنبياء والصالحين0


مصدر القصة و القصيده
من روائع القصص و القصائد الشعبية
الجزء الثالث
للراوى و الكاتب
مرزوق محمد حسين الوهبي

------------------25---------------




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 03:33 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
بنت العرب

شــــوق

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

بنت العرب غير متواجد حالياً

 



سلمت يمينك يالوهبي ..













بنت العرب
ألاياصبا نجد متى هجت من نجد.....لقد زادني مسراك وجدآ على وجد
رعى الله من نجد أناساً أحبهم.....فلونقضوا عهدي حفظت لهم ودي
سقى الله نجدآ والمقيم بأرضها.....سحابآ غوادآ خاليات من الرعد
{بنت العرب}

إذا وعدت زاد الهوى بانتظارها .. وإن بخلت بالوعد مت على الوعد
رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 04:01 PM رقم المشاركة : 3
الكاتب
sniper911

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

sniper911 غير متواجد حالياً

 



يعطيك العافية


والله يرحمة













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 04:37 PM رقم المشاركة : 4
الكاتب
أم عبدالله

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

أم عبدالله غير متواجد حالياً

 



قصيدة رائعة وواضح فيها لوعة الحب و صدق المشاعر













أم عبدالله صلاح أمرك للأخلاق مرجعه ........فقوم النفس بالأخلاق تستقم
رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:04 PM رقم المشاركة : 5
الكاتب
نواف601

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

نواف601 غير متواجد حالياً

 



يعطيك العافية


والله يرحمة













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:08 PM رقم المشاركة : 6
الكاتب
bnsa

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

bnsa غير متواجد حالياً

 



قصيدة رائعه

الف شكر لك













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:42 PM رقم المشاركة : 7
الكاتب
سلمان2003

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

سلمان2003 غير متواجد حالياً

 



قصيدة رائعة ومؤثرة













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 06:49 PM رقم المشاركة : 9
الكاتب
سلطان العتيبي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

سلطان العتيبي غير متواجد حالياً

 



سلمت الانامل













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 07:19 PM رقم المشاركة : 10
الكاتب
الوهبي4

متداول

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

الوهبي4 غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان العتيبي مشاهدة المشاركة

سلمت الانامل


تسلم يالغالى وجودك نور صفحتى













رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 08:47 PM رقم المشاركة : 11
الكاتب
(هادي)

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

(هادي) غير متواجد حالياً

 



الله يعطيك العافية
أصبحنا ننتظر هذه الزاوية كل نهاية أسبوع













(هادي)
يكفّي لو تخلّيني بقايا دمعةٍ سالت,,,قبل تنزل على خدّك مسكها رمشك التحتي
رد مع اقتباس
قديم 07-01-10, 08:50 PM رقم المشاركة : 12
الكاتب
الوهبي4

متداول

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

الوهبي4 غير متواجد حالياً

 



الحمدلله الجوء اليوم صافى وممتاز
اعتقد ان الربع مسافرين متمنى ان يطول السفر













رد مع اقتباس
قديم 08-01-10, 12:49 AM رقم المشاركة : 13
الكاتب
مستحيل

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

مستحيل غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوهبي4 مشاهدة المشاركة

الحمدلله الجوء اليوم صافى وممتاز
اعتقد ان الربع مسافرين متمنى ان يطول السفر


يطول سفرك أنت ان شاء الله.


الآن تأكدت انك من الربع.....؟



صوره مع التحيه لمن يدافع عن هذا الشخص وعلى رأسهم نديم.؟ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!













مستحيل سبحانكـ ربي ما أعظمكـ وأكرمكـ.
رد مع اقتباس
قديم 08-01-10, 03:13 AM رقم المشاركة : 14
الكاتب
الوهبي4

متداول

 

احصائيتي





آحدث المواضيع
الإتصال

الوهبي4 غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستحيل مشاهدة المشاركة

يطول سفرك أنت ان شاء الله.


الآن تأكدت انك من الربع.....؟



صوره مع التحيه لمن يدافع عن هذا الشخص وعلى رأسهم نديم.؟ّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهديك و يصلحك
انا لم اذكرك بالاسم و لم اشتمك و لم اخطئى بحقك فلماذ الرد
و لكن ينطبق عليك المثل



اللي في بطنه ريح ما يستريح













رد مع اقتباس
قديم 08-01-10, 09:54 AM رقم المشاركة : 15
الكاتب
ابودانيال

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ابودانيال غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك يابو خالد مبدع دوما وخفيف ظل .. سر وعين الله ترعاك













ابودانيال
(( استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه))
اللهم أغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 10:11 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign