العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــدى التـحــليـل الفني ومـوجات اليـــوت
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-08, 04:48 AM رقم المشاركة : 16
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



الجزئيه الثانيه من وقف الخساره
يقول المثل
قرب وقف الخساره ودع الارباح تجري

كيف وشلون؟
في البدايه عرفنا ان وقف الخساره يكون فوق اقرب قمه في حاله البيع
وتحت اقرب قاع في حاله الشراء

لنفرض دخلنا بيع من مستوى 1.2200 ووقف الخساره عند مستوى 1.2270
نزل السعر الى مستوى 1.2150 (اي تحقق 50 نقطه)
ونتوقع المزيد من الهبوط
هل نترك الاستوب في مكانه؟ واذا عاكسنا السوق يرجع يضرب وقف الخساره بعد تحقيق الربح!
لا طبعا ماراح نتركه
هنا يجي دور قرب الوقف ودع الارباح تجري
بعد هبوط السعر من مستوى 1.2200
اصبحت 1.2200 قمه جديده وبنضع وقف الخساره فوقها كسبيل المثال وقف الخساره الجديد بيكون عند 1.2220
الفائده الي استفدناها . ان المخاطره اصبحت قليله بدل 70 نقطه صارت 20 نقطه فقط

طيب لنفرض انه هبط مره اخرى الى 1.2120 وارتد السعر الى 1.2160
ورجع نزل الى 1.2100
هنا ايضا اصبح مستوى 1.2160 قمه جديده . ونقرب وقف الخساره الى فوق القمه الاخيره ونخلي الوقف الجديد عند مستوى 1.2180
ونترك الصفقه تتخذ طريقها ان ضرب وقف الخساره راح نكون حافظنا على جزء من الارباح
وان واصل هبوطه راح نواصل معه تقريب وقف الخساره فوق كل قمه جديده
الى ان يتحقق الهدف بالكامل
,,,,,,,













رد مع اقتباس
قديم 20-03-08, 04:50 AM رقم المشاركة : 17
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



اداره راس المال
الاستراتيجيه تبحث عن الفرص باكثر من عمله
فلازم من تحديد نسبه معينه من راس المال للدخول لكل زوج
بحيث ماتتعدا اجمالي الصفقات 10% من راس المال
اذا كنا نتعامل مع 10 ازواج الدخول لكل زوج بنسبه 1% فقط من راس المال حد اقصى
التعامل مع 5 ازواج الدخول لكل زوج بنسبه 2% من راس المال حد اقصى

بالنسبه لي اتابع مجموعه كبيره من الازواج
ودخولي بـ 1% فقط من راس المال لكل زوج
بحيث جميع العمليات ماتتعدا 10% كحد اقصى

القاعده
نسبه مخاطره منخفضه = راحه البال
استراتيجيه ناجحه + نسبه مخاطره منخفضه = راحه البال وارباح تدريجيه وخسائر شبه معدومه













رد مع اقتباس
قديم 20-03-08, 04:51 AM رقم المشاركة : 18
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 




بغض النظر عن اساليب المتاجره لكل شخص


لكن بعتقادي ان تجهيز الشارت بمستويات الدعم والمقاومه وخطوط الاتجاه . مهم جداً لاي استراتيجيه عمل اخرى
:
:
:




باقي شغله اخيره وهي كيف نقدر نتابع مجموعه كبيره من الازواج بطريقه سهله وعلى برنامج واحد

في البدايه نختار الازواج مقابل الدولار فقط

GBP\USD - EUR\USD - USD\CHF - AUD\USD - USD\CAD - USD\JPY - NZD\USD


ونرتبها بهذه الشكل



نصغر الشارت ونصف الازواج بجنب بعض

والصف الثاني اسفله يكون لنفس الازواج لكن خاص بالمؤشرات


الصف الاول لمستويات الدعم والمقاومه والاتجاهات

الصف الثاني لمحبي متابعه المؤشرات

كذا اصبح عندنا صفحه كامله تضم جميع الازواج مقابل الدولار

مع مستويات الدعم والمقاومه وخطوط الاتجاه اضافه الى شارت ثاني للمؤشرات


================

طيب وباقي الازواج كيف نتابعها وانت تقول ماراح نستخدم الا برنامج واحد


الحل ببساطه



في برامج الشارت تقدر تفتح صفحه جديده وتضيف عليها باقي الشارتات بالضغط على زر F5


بيفتح لنا واجهه فاضيه جديده بالشكل هذا




نضيف عليها الازواج مقابل الين فقط ونرتبها بالشكل هذا




وبعدها نفتح واجهه جديده ونضيف عليها الازواج مقابل اليورو ومقابل الباوند



ونفتح واجهه جديده ونضيف بقيه العملات




طبعاً ليس شرط اضافه جميع الازواج

ممكن الاكتفاء بخمس ازواج او عشر

حسب العدد الي تقدر تتابعه


,,,,,,,



كذا سيطرنا على جميع الازواج

متبقي فقط الهجوم

وهجومنا يكون بنتظار المستويات القويه للدخول منها













رد مع اقتباس
قديم 20-03-08, 04:53 AM رقم المشاركة : 19
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



بفضل الله انتهينا من المرحله الاولى . وقريباً ان شاءالله نبتدي المرحله الثانيه
تعلمنا في المرحله الاولى على تحديد مستويات الدعم والمقاومه
وتعلمنا رسم خط الاتجاه الاسبوعي واليومي والاربع ساعات
وعرفنا اماكن الشراء واماكن البيع
وتعلمنا على الوقف والهدف
ان شاءالله تكون استراتيجيه ناجحه للجميع ..ولا تنسونا من صالح دعائكم
:
:
والله الموفق













رد مع اقتباس
قديم 20-03-08, 04:55 AM رقم المشاركة : 20
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



اضافات
:
:
برنامج الشارت المستخدم هو AL-Trade
تحميل البرنامج
http://altrade.co.uk/forex-trading-platform.aspx













رد مع اقتباس
قديم 24-03-08, 02:55 AM رقم المشاركة : 21
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



الآن الدرس مرفوع على كتاب الكتروني
يمكنكم تحمليه من هذا الرابط :

http://www.arabictrader.com/vb/uploaded/dros_m7tar.rar

أو
http://www.arabictrader.com/vb/uploaded/dros_m7tar.pdf

وان شاءالله يكون فيه فايده للجميع
تحياتي لكم
M7tar













رد مع اقتباس
قديم 21-04-08, 07:47 PM رقم المشاركة : 23
الكاتب
MARR

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

MARR غير متواجد حالياً

 



جزاك الله خيرا واحسن عملك وعمركوبارك لك فى مالك وولدك

دروس اكثر من رائعة تحتاج منى جهدا لفهمها ثم تطبيقها

جعل الله لك بكل حرف حسنات فى ميزان اعمالك













رد مع اقتباس
قديم 29-04-08, 08:26 AM رقم المشاركة : 24
الكاتب
.M7tar

محلل فني

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

.M7tar غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARR مشاهدة المشاركة

جزاك الله خيرا واحسن عملك وعمركوبارك لك فى مالك وولدك

دروس اكثر من رائعة تحتاج منى جهدا لفهمها ثم تطبيقها

جعل الله لك بكل حرف حسنات فى ميزان اعمالك

وياك يالغالي

تقبل تحياتي ..













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 02:51 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign