العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-12, 12:38 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
الأصمعي بيك

كــاتب مُميَّــز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الأصمعي بيك غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   Exclamation خففوا الضغط على موظفي المصارف

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



خففوا الضغط على موظفي المصارف


بواسطة عبدالله الجعيثن بتاريخ 3 مايو 2012

تُشكر مصارفنا الوطنية على جهودها في السعودة، والشكر موفور لمؤسسة النقد التي تتابع ذلك، وأنشأت المعهد المصرفي، وإن كانت بعض المصارف لا تزال تحتال على ذلك بالتعاقد مع شركات سعودية الاسم أجنبية الموظفين..

الذي نريد قوله إن كثيراً من موظفي المصارف – خاصة مديري الفروع ونوابهم – يواجهون ضغوطاً متواصلة من الإدارة العليا في المصرف والتي تطالبهم بزيادة الودائع كل عام بنسبة لا تقل عن 10٪ ومن لم يفعل ذلك ينظر في أمره وقد يتم نقله لفرع أصغر.

مدير الفرع بدوره يجير الضغط على موظفيه لزيادة ودائع الفرع وأرباحه وتسويق منتجاته (وهو مجبر على ذلك على رأي المثل الشعبي: قال الخشب للمسمار الداخل فيه: وش حدك على تعذيبي؟ فقال: الشاكوش الذي يضرب رأسي)!

كما أن كثيراً من الوسطاء في تداول الأسهم عبر المصارف يواجهون ضغوطاً من عدة جهات: من عملاء مختلفي المزاج والعقل والخلق وخاصة حين ينخفض السوق وتسوء أخلاق بعض العملاء و(يفش) خلقه في (الوسيط) الذي لا ذنب له ولا يستطيع أن يرد إلاّ بكل أدب وأعصابه تحترق (فالزبون دائماً على حق) كما يقول الغرب، ونحن المسلمين لا نعترف بهذه المقولة فالحق ثابت لا يتلون كالحرباء كما يريده الغربيون..

من حق الإدارة العليا لكل مصرف السعي لزيادة الأرباح والودائع وتسويق المنتجات وهم يشكرون على ذلك وهم مهمتهم (تعظيم أرباح المساهمين) و(تعظيم مكافآت الإدارة العليا أيضاً!) لكن هذا لا يتم بالضغط المتواصل على بعض مديري الفروع والوسطاء بزيادة الودائع وجلب المزيد من الزبائن باستمرار فإن هذا قد يجرح الكرامة ويتعب الموظفين، وإنما تتم زيادة الأرباح بتحسين الخدمات وابتكار وسائل جذب ومنتجات جديدة تخدم المصارف والعملاء وليس بالضغط المتواصل على الموظفين وتبديل مديري الفروع والوسطاء أحياناً، فإن هذا التبديل كثيراً ما يأتي بعكس المأمول، إذ إن كثيراً من مديري الفروع ووسطاء التداول قد ألفهم المتعاملون مع المصرف وأحبوهم، وربما انتقل كثير منهم مع المدير أو الوسيط إذا (طفش) من كثرة (الضغط) وانتقل لمصرف آخر..

كما أن المكافآت يجب ان تصرف بالعدل والعقل وليس حسب الهوى والحب كما يحدث في بعض المصارف..




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 05-05-12, 12:57 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
الـوافـى

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الـوافـى غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك













الـوافـى إذا حفظت في اليوم 4 آيات تحفظ القرآن في 4 سنوات و 4 اشهر و 24 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 8 آيات تحفظ القرآن في 2 سنتين و 2 شهر و 12 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 12 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 5 أشهر و 15 يوما
وإذا حفظت في اليوم 16 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 1 شهر و 6 أيام
وإذا حفظت في اليوم 1 وجه تحفظ القرآن .. في 1 سنة و8 شهر و12 يوماُ
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 06:24 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign